آخر المواضيع

“القسام” تقصف أسدود برشقة صاروخية لأول مرة منذ شهرين.. والاحتلال يرتكب 11 مجزرة جديدة بغزة




 أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، الإثنين 25 مارس/آذار 2024، أنها قصفت مدينة أسدود المحتلة برشقة صاروخية، رداً على استهداف المدنيين في قطاع غزة؛ حيث ارتكب الاحتلال مجازر جديد بحق الفلسطينيين.

فيما أعلنت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي انطلاق صفارات الإنذار في مدينة أسدود المحتلة، وقالت الإذاعة إنه تم "رصد 8 عمليات إطلاق صواريخ من غزة باتجاه أسدود تم اعتراض 2 منها وسقوط الباقي في مناطق مفتوحة".

إلى ذلك، قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني إن قوات الاحتلال الإسرائيلي أجبرت الفرق الطبية والمرضى في مستشفى الأمل بخان يونس على إخلائه الليلة الماضية. 

كما أضافت الجمعية الفلسطينية، في بيان لها الإثنين، أن اثنين من طاقمها أصيبا برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي أثناء إزالة الركام للخروج من مستشفى الأمل.

بينما واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي حصارها وعدوانها على مجمع الشفاء الطبي في مدينة غزة، حيث استشهد وأصيب فلسطينيون، الإثنين، في قصف جوي استهدف منزلاً غرب المستشفى، فيما استهدفت المدفعية الطابق العلوي من المبنى الرئيسي للمشفى بعدة قذائف.

كما اندلعت اشتباكات عنيفة بين قوات الاحتلال الإسرائيلي وعناصر من المقاومة الفلسطينية في محيط المستشفى استمرت حتى ساعات الصباح الأولى من يوم الإثنين.

من جهته، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الإثنين، أنه اعتقل 500 فلسطيني من منطقة مجمع الشفاء الطبي غرب مدينة غزة، منذ بداية اقتحامه في 18 مارس/آذار الجاري.

إذ قال في بيان: "تواصل قوات الجيش وجهاز الأمن العام (الشاباك) قتالها في منطقة مستشفى الشفاء". وأضاف: "اعتقل الجنود حتى الآن نحو 500 شخص، تم التأكد من انتمائهم إلى منظمتَي حماس والجهاد الإسلامي"، على حد زعمه.

من جهتها، أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، الإثنين، ارتفاع حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية إلى 32 ألفاً و333 شهيداً و74 ألفاً و694 إصابة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023.

مع مرور 171 يوماً على الحرب، قالت الوزارة في تقرير إحصائي يومي عبر منصة تلغرام إن "الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 11 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها إلى المستشفيات 107 شهداء و176 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية".

أضافت أن "حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي ارتفعت إلى 32 ألفاً و333 شهيداً و74 ألفاً و694 مصاباً منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول". ولا زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم، وفق ذات المصدر.

إلى جانب الخسائر البشرية، ومعظمها من الأطفال والنساء، تسببت الحرب الإسرائيلية في دمار هائل بالبنى التحتية وكارثة إنسانية، بالإضافة إلى مجاعة مستمرة أودت بحياة أطفال ومسنين، بحسب بيانات فلسطينية وأممية.

كما أنه رغم مثولها أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب "إبادة جماعية"، تواصل إسرائيل حربها على القطاع الذي تحاصره منذ 17 عاماً، ويسكنه نحو 2.3 مليون فلسطيني يعانون أوضاعاً كارثية.

إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

انضم لموقعنا