آخر المواضيع

الدوري الانكليزي الممتاز: اخطاء اليسون تحرم ليفربول من الابتعاد بالصدارة وتسقطه امام ارسنال




حسم ​ارسنال​ قمّة الجولة ال23 من ​الدوري الانكليزي الممتاز​ بعد الفوز على المتصدّر ​ليفربول​ بثلاثة أهداف مقابل هدف ، والّتي جمعتهما على ملعب "الامارات" الخاص بالغانرز.
ودخل اصحاب الأرض أجواء المباراة بقوّة وضغط عالي المستوى، بدأها بوكايو ساكا بالتهديد الأوّل بعد 10 دقائق فقط بعد عرضيّة من غابرييل مارتينيلي ضربها ساكا برأسهِ لتحاذي القائم الأيّمن، لينتظر ساكا ثلاثة دقائق بعدها فقط ليفتتح التسجيل بعد أن عادت كرة كاي هافيرتز الّتي تصدّى لها اليسون لقدم ساكا ويكملها في مرمى مانحاً الفرحة الأولى ل​مايكل ارتيتا​. ولم تستيقظ كتيبة كلوب بعد الهدف وُسط تبادل للكرات دون أيّ خطورة بين كلا الفريقيّن مع أفضليّة بسيطة للغانرز، لكنّ لويس دياز رفض أن يخرج ليفربول خاسراً في الشّوط الأوّل ليدخل بين أقدام صاليبا في سوء تغطيّة من الأخير ويسدّد كرة إرتطمت بقدم المدافع الآخر غابرييل ويعادل النتيجة للريدز عند الدقيقة ال45، وينتهي النصف الأوّل من المباراة بالتعادل بهدف لمثله.
ومع بداية الشّوط الثاني لم يتأخّر المدرّبان بالتغييرات الفنيّة على أرض الملعب، حتّى الدقيقة ال67 عندما إستغّل البرازيلي غابرييل مارتينيلي سوء تفاهم فيرجيل فان دايك وحارسه اليسون الّذي إرتكب خطأً بخروج اصطدم به بفان دايك ويخطف مارتينيلي الكرة مضيفاً هدف التقدّم الثاني لأرسنال.
وفي الرّبع ساعة الأخير حاول لاعبوا ليفربول تجنّب الخسارة ومحاولة الخروج بنقطة ليزج كلوب بنجم الوسط الاسباني تياغو الكانتارا في الدقيقة ال85 بعد غيابٍ طويل بسبب الاصابة، لكنّ المدافع الفرنسي ابراهيما كوناتي أجبر ليفربول على إكمال المباراة ب10 لاعبين بعد تلقّيه للورقة الصفراء الثانية عند الدقيقة ال88، وُسط تنظيم ارسنال الدفاعي، أطلق ليوناردو تروسارد الضّربة القاضية بين قدميّ البرازيلي اليسون ويضيف الهدف الثالث في الدقيقة ال90+1 منحت الغانرز ثلاث نقاط ثمينة أشعلت الدوري الانكليزي الممتاز حيثُ رفع ارسنال رصيده عند 49 نقطة في الوصافة وتجمّد رصيد المتصدّر ليفربول عند 51 نقطة، ليمنح ارتيتا هديّةً لمانشستر سيتي في الانقضاض على الصدارة.



الدوري الانكليزي الممتاز: مانشستر يونايتد يقسو على وست هام بثلاثية


حقّق ​مانشستر يونايتد​ فوزه الثاني توالياً بعد أن حسم مباراتهُ على "أولد ترافورد" أمام مستضيفه ​وست هام يونايتد​ بثلاثة أهداف دون رد ضمن منافسات الجولة ال23 من ​الدوري الانكليزي الممتاز​ "البريمييرليغ".
ودخل الضّيوف أجواء اللّقاء بشكلٍ أفضل، ليهدّد إدسون ألفاريز مرمى يونايتد برأسيّة عند الدقيقة العاشرة ويقابلها أندريه اونانا بتصدّي رائع، لكنّ الشياطين الحُمر خالفوا مجريات اللّعب ليفتتح المهاجم الدنماركي راسموس هويلاند النتيجة بتمريرة كاسيميرو من على مشارف منطقة الجزاء ويسدّدها في الشّباك.
بعد الهدف عاد الضّيوف ليبادروا بالضّغط على مرمى يونايتد وُسطَ تألّق للكاميروني أونانا وينتهي الشوّط الأوّل بتقدّم يونايتد 1-0.
ومع بداية الشّوط الثّاني لم ينتظر فريق ايريك تن هاغ كثيراً ليعزّز غارناتشو النتيجة بالهدف الثاني بتسديدة من خارج منطقة الجزاء باغتت الحارس ألفونسو أريولا، وعاد الأرجنتيني غارناتشو عند الدقيقة ال85 ويضيف الثاني لهُ والثالث لفريقه مستفيداً من تمريرة سكوت ماكتوميناي الّتي وضعته أمام المرمى، وتستمر الأهداف الثلاثة حتّى نهاية المباراة.
وبهذا الفوز خطف يونايتد المركز السادس من وست هام بعد أن وصل الشّياطين للنقطة ال38 فيما تجمّد رصيد الهامرز عند 36 نقطة ويتراجع إلى المركز السابع.

الدوري الانكليزي الممتاز: تشيلسي يسقط برباعية امام وولفرهامبتون


سقط ​تشيلسي​ برباعيّة أخرى للمرّة الثانية على التّوالي بالخسارة أمام وولفرهامبتون بأربعة أهداف مقابل هدفيّن ضمن منافسات الجولة ال23 من ​الدوري الانكليزي الممتاز​ "البريمييرليغ" في المباراة الّتي جمعتهما على أرض ملعب "ستامفورد بريدج". ورغم إعطاء كول بالمر التقدّم للبلوز عند الدقيقة ال19، عاد الذئاب ليضيفوا هدفيّن متتالييّن بأقدام ماتيوس كونيا في الدقيقة ال22 وتسديدة حوّلها أكسيل ديساسي بالخطأ في مرماه قبل نهاية الشّوط الأوّل بدقيقة واحدة.
ولم يتحسّن أداء البلوز في الشّوط الثاني ليضيف كونيا الهدفيّن الثالث والرابع لفريقه مسجّلاً "هاتريك" جاء الأوّل عند الدقيقة ال63 والثاني من علامة الجزاء في الدقيقة82، قبل أن يسجّل تياغو سيلفا برأسيّته الهدف الثاني للبلوز مقلّصاً الفارق عند الدقيقة ال84 وتنتهي المباراة، ليتجمّد رصيد تشيلسي عند 31 نقطة، ويتجاوزه وولفرهامبتون ب32 في المركز العاشر.
وفي مباراةٍ أخرى تعادل بورنموث على أمام نوتنغهام فورست بهدف لمثله، سجّل جاستن كلويفرت هدّف التقدّم لبورنموث بعد مرور 5 دقائق فقط، ليعود هودسون أودوي في الشّوط الثاني ويدرك التّعادل للفورست.


إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

انضم لموقعنا