آخر المواضيع

كانت بطريقها لإحضار مياه للشرب.. استشهاد فتاة فلسطينية بعد قنصها برصاص الاحتلال في خان يونس (فيديو)


 استشهدت فتاة فلسطينية تبلغ من العمر 14 عاماً، برصاص قناص إسرائيلي، الأربعاء 7 فبراير/شباط 2024، أمام مستشفى ناصر في خان يونس جنوبي قطاع غزة، بينما كانت تحاول الحصول على مياه للشرب. 


مواقع فلسطينية نقلت عن مصادر محلية، أن الفتاة الشهيدة هي رؤى عاطف قديح، وقد أصيبت برصاص قناص إسرائيلي، خلال توجهها لمجمع ناصر الطبي لإحضار المياه. 


وأظهرت لقطات مصورة على مواقع التواصل، لحظة انتشال جثة الفتاة بعد سقوطها على الأرض، وسط صراخ الأهالي، بينما أظهرت مشاهد أخرى عدداً من ذوي الفتاة داخل مستشفى.


تغطية صحفية: "ارتقاء الفتاة رؤى عاطف قديح برصاص قناصة جيش الاحـ،تلال أمام مجمع ناصر الطبي بخانيونس جنوب قطاع غزة". pic.twitter.com/mdmpp83h6W

وأمس الثلاثاء، حذرت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، من أن إسرائيل تضع حياة 300 كادر طبي و450 جريحاً ونحو 10 آلاف نازح ضمن دائرة "الخطر الشديد" في مستشفى ناصر بخان يونس جنوبي القطاع. 

حياة آلاف المرضى والنازحين في "خطر شديد"

حيث قال متحدث الوزارة أشرف القدرة، في بيان، إن "الاحتلال يشدد حصاره على مجمع ناصر الطبي ويستهدف محيطه بشكل مركز، في ظل نقص حاد في أدوية التخدير والعناية المركزة والعمليات الجراحية، ومستلزمات وخيوط العمليات الجراحية". 

أضاف أن "المولدات الكهربائية في مجمع ناصر الطبي ستتوقف خلال 4 أيام نتيجة نقص الوقود". 

ولفت القدرة إلى أن "الاحتلال يعيق حركة سيارات الإسعاف، وأن الطواقم الطبية تخاطر بحياتها من أجل إنقاذ الجرحى نتيجة منع الحركة لسيارات الإسعاف". 

وأوضح أن الطواقم الطبية والجرحى والنازحين في مجمع ناصر الطبي "بلا طعام"، بسبب حصار القوات الإسرائيلية للمشفى. 

ومنذ 22 يناير/كانون الثاني الماضي، يشن الجيش الإسرائيلي سلسلة غارات مكثفة جوية ومدفعية على خان يونس، وفي محيط مستشفياتها، وسط تقدم بري لآلياته بالمناطق الجنوبية والغربية من المدينة، ما دفع آلاف الفلسطينيين إلى النزوح عن المدينة.

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي حرباً مدمرة بدعم أمريكي على غزة خلفت حتى الأربعاء 27 ألفاً و708 شهداء و67 ألفاً و147 مصاباً، معظمهم أطفال ونساء، وفق السلطات الفلسطينية، وتسببت في "دمار هائل وكارثة إنسانية غير مسبوقة"، بحسب الأمم المتحدة.

 

إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

انضم لموقعنا