آخر المواضيع

حصيلة العدوان على غزة تتجاوز 28 ألف شهيد.. الاحتلال ارتكب 16 مجزرة جديدة ويواصل حصار مجمع ناصر


 ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، إلى 28 ألفاً و64 شهيداً، و67 ألفاً و611 مصاباً، فيما قالت وزارة الصحة إن قوات الاحتلال أطلقت النار الكثيف باتجاه بوابات وساحات مجمع ناصر الطبي بخان يونس.


وزارة الصحة الفلسطينية قالت في بيان مقتضب، السبت 10 فبراير/شباط 2024، إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 16 مجزرة ضد العائلات الفلسطينية في قطاع غزة، راح ضحيتها 117 شهيداً و152 مصاباً خلال الـ24 ساعة الماضية.

كما أشارت إلى أنه "ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم".

الاحتلال يواصل حصار مجمع ناصر الطبي

في السياق، قالت وزارة الصحة الفلسطينية إن قوات الاحتلال تواصل حصار مجمع ناصر الطبي، وأطلقت النار الكثيف باتجاه بوابات ومباني وساحاته.

وزارة الصحة أشارت إلى أن الطواقم الطبية داخل مجمع ناصر الطبي لا تستطيع الحركة بين مبانيه.

كما أعربت عن خشيتها على حياة 300 كادر صحي و450 جريحاً ومريضاً، و10 آلاف نازح داخل مجمع ناصر الطبي، الذي تحاصره آليات الاحتلال.

وطالبت وزارة الصحة المؤسسات الأممية بالتواجد داخل مجمع ناصر الطبي لحمايته وحماية كل المتواجدين فيه.

من جانبه، قال مدير مستشفى الجراحة بمجمع ناصر الطبي إن قوات الاحتلال وصلت لبوابة المجمع الشمالية وباشرت تنفيذ عمليات تجريف.

كما تمركزت دبابات الاحتلال عند مدخل المستشفى الميداني الأردني المجاور لمستشفى ناصر، فيما ذكرت مصادر محلية أن قناصة الاحتلال أطلقت النيران تجاه المواطنين في محيط المجمع، ما أدى إلى استشهاد اثنين منهم.

إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

انضم لموقعنا