آخر المواضيع

ارتفاع شهداء القصف الإسرائيلي على غزة إلى 27 ألفاً و585.. الاحتلال ارتكب 12 مجزرة ضد مدنيين خلال ساعات


 أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة، الثلاثاء 6 فبراير/شباط 2024، ارتفاع حصيلة ضحايا حرب الاحتلال الإسرائيلية على القطاع إلى "27 ألفاً و585 شهيداً و66 ألفاً و978 مصاباً"، منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، مشيرة إلى أن الاحتلال ارتكب 12 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة، راح ضحيتها 107 شهداء و143 مصاباً خلال الـ24 ساعة الماضية".


وأضافت الوزارة في بيان قدمت خلاله آخر الإحصائيات: "في اليوم الـ123 للحرب ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 27 ألفاً و585 شهيداً و66 ألفاً و978 مصاباً منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي".

وأوضحت أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 12 مجزرة، وأشارت إلى أنه "ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم".

وفجر اليوم الثلاثاء، شنّت طائرات الاحتلال الحربية عدة غارات عنيفة ومكثفة على مناطق في خان يونس ورفح وشمال قطاع غزة، بينما أطلق الطيران المروحي، صباح اليوم، النار تجاه المواطنين ومساكنهم، غربي مدينة غزة.

وأفادت وسائل إعلام محلية، بأن زوارق حربية إسرائيلية أطلقت النار صوب ساحل بحر خان يونس جنوبي قطاع غزة، مشيرة إلى إطلاق نار مكثف وسط قصف مدفعي غربي مدينة خان يونس.

فيما قال المتحدث باسم الهلال الأحمر بغزة، محمد أبو مصبح، في تصريحات لقناة الجزيرة الإخبارية، إن الوقود والأوكسجين وجميع المواد الطبية نفدت بمستشفى الأمل في خان يونس، بعدما حاصرته قوات الاحتلال الإسرائيلي على مدى أسبوعين.

وأضاف أنه تم إجلاء حوالي 8 آلاف نازح من مستشفى الأمل ومقر الهلال الأحمر في خان يونس، فيما بقي 40 نازحاً فقط من كبار السن، بالإضافة إلى حوالي 80 مريضاً وجريحاً و100 من الطواقم الإدارية والطبية.

وبالتزامن نشرت كتائب القسام مقطع فيديو يظهر قصفاً استهدف حشود الاحتلال الإسرائيلي في محاور مدينة غزة بقذائف الهاون. 

الاحتلال يريد إخلاء ثلثي قطاع غزة 

وعلى الصعيد الإنساني، قال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية "أوتشا" إن المناطق التي طلب الاحتلال إخلاءها بسبب هجماتها تعادل ثلثي مساحة قطاع غزة.

وذكرت "أوتشا"، في بيان، أن مساحة الأماكن التي تريد إسرائيل إخلاءها، بلغت 246 كيلومتراً مربعاً، وهذا الرقم يعادل ثلثي مساحة غزة البالغة نحو 360 كيلومتراً مربعاً.

وأضاف البيان أن الأماكن التي تريد إسرائيل إخلاءها، كان يقيم فيها نحو 1.78 مليون فلسطيني، قبل 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وهو ما يعادل 77% من سكان غزة.

ويشار إلى أن جيش الاحتلال يشن منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، حرباً مدمرة على غزة، معظم ضحاياها أطفال ونساء، وفق السلطات الفلسطينية، وتسببت في "دمار هائل وكارثة إنسانية غير مسبوقة"، بحسب الأمم المتحدة.

إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

انضم لموقعنا