آخر المواضيع

حرب غزة في يومها الـ137... آخر التطورات

 


في اليوم الـ137 للحرب الإسرائيلية على غزة، يواصل الاحتلال قصف مناطق عديدة في القطاع مرتكبا مجازر عدة، بينما بلغ عدد الشهداء منذ بداية العدوان أكثر من 29 ألف شهيد.

وأعلن جيش الاحتلال أنه يقترب من انتهاء العملية البرية في خان يونس جنوبي قطاع غزة، لا سيما في مستشفى ناصر الذي يحاصره منذ نحو أسبوعين، كما قال إنه يقترب من حسم موقفه بشأن شن هجوم على مدينة رفح المكتظة بالنازحين، وسط استمرار الرفض الدولي للعملية.

وتعقد محكمة العدل الدولية اليوم الثاني من جلسات الاستماع، كجزء من عملية تستغرق أسبوعا يقدم فيها ممثلون من 52 دولة مرافعات شفهية حول العواقب القانونية للاحتلال الإسرائيلي للضفة الغربية والقدس الشرقية.

وفيما يلي أبرز تطورات هذا اليوم:

18:44 قيادي في حركة الجهاد: إسرائيل ترتكب حرب إبادة ولا أحد يحسابها

قال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي محمد الهندي للجزيرة إن إسرائيل ترتكب حرب إبادة جماعية ولا أحد يحاسبها.

وأضاف الهندي أنه ليس هناك وجهة للمدنيين وهم يتعرضون للتجويع في كل مكان.

18:26 القسام تعلن تدمير ناقلة جند إسرائيلية بغزة

كشفت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس أنها دمرت ناقلة جند إسرائيلية بقذيفة جنوب حي الزيتون في مدينة غزة.

15:38 منظمة: أطفال غزة معرضون للقتل على يد الاحتلال الإسرائيلي

قالت منظمة "أنقذوا الأطفال" إن أطفال غزة يتعرضون للقتل والتشويه على يد القوات الإسرائيلية بمعدلات وحجم غير مسبوقين.

وأوضحت المنظمة أن الإمدادات المنقذة للحياة في كل أنحاء غزة إما كانت هزيلة أو رفضت بشكل منهجي من قبل إسرائيل.

وأكدت أن التوغل في رفح جنوبي قطاع غزة سيوقع حكم الإعدام بحق أطفال غزة، ودعت الدول إلى عدم تجاهل مسؤوليتها الفردية والجماعية، وحماية سكان غزة دون تأخير.


16:34 فيتو أميركي يُفشل قرارا بمجلس الأمن لوقف إطلاق النار بغزة

فشل مجلس الأمن الدولي في تبني مشروع القرار الجزائري الداعي إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة بعد استخدام واشنطن حق النقص (فيتو).

وقال ممثل الجزائر الدائم لدى مجلس الأمن عمار بن جامع إن رفض مشروع القرار يشكل موافقة على التجويع كوسيلة حرب ضد الفلسطينيين.

وتعد هذه المرة الثالثة التي تستخدم فيه الولايات المتحدة حق (الفيتو) في مجلس الأمن ضد مشاريع قرارات بشأن الحرب الإسرائيلية على غزة، مما عرقل المطالبة بوقف فوري لإطلاق النار لأسباب إنسانية.

مدير الإعلام الحكومي في غزة: دخلنا مرحلة المجاعة

قال مدير مكتب الإعلام الحكومي في غزة إسماعيل الثوابتة إن سكان القطاع دخلوا مرحلة المجاعة.

وأضاف الثوابتة -في تصريحات للجزيرة- أنه منذ 10 أيام وحتى الآن لم تدخل إلى كل قطاع غزة سوى 9 شاحنات مساعدات، وأشار إلى أن 700 ألف شخص على الأقل يعانون مجاعة قد تؤدي إلى وفاتهم.

وأشار إلى أن جيش الاحتلال تعمد تجويع شمال قطاع غزة ومنع إدخال أي مساعدات، مناشدا "الأشقاء" في مصر فتح معبر رفح فورا لإدخال المساعدات.

وطالب الثوابتة باستمرار تدفق المساعدات إلى محافظة الشمال ومدينة غزة، كما طالب برنامج الغذاء العالمي بالتراجع عن قراره الذي اتخذه اليوم بتعليق تسليم مساعداته إلى شمال القطاع.

16:28 قصف متبادل عبر الحدود بين حزب الله والاحتلال

أعلن حزب الله اللبناني أنه استهدف بالأسلحة الصاروخية تجمعا لجنود إسرائيليين في محيط ثكنة رميم قبالة الحدود الجنوبية للبنان، وحقق إصابة مباشرة، كما أعلن أنه استهدف موقع المرج وحقق فيه إصابات مباشرة.

وإطلاق 4 صواريخ باتجاه موقعي السماقة ورويسات العلم الإسرائيليين في تلال كفر شوبا المحتلة جنوبي لبنان.

 والمقاتلات الحربية والمسيّرات الإسرائيلية شنت غارات جوية على بلدتي عيتا الشعب وحولا ومحيط بلدات يارون وبليدا ويارين في جنوب لبنان، كما قصفت المدفعية الإسرائيلية محيط بلدات العديسة والوزاني وكفر شوبا وبليدا وميس الجبل.

16:08رويترز: سفن حربية فرنسية تدمر مسيرتين أُطلقتا من اليمن

قالت وزارة الدفاع الفرنسية -اليوم الثلاثاء- إن سفنا حربية فرنسية في البحر الأحمر اعترضت طائرتين مسيرتين ودمرتهما بعد انطلاقهما من اليمن لشن هجمات.

وأضافت أن فرقاطات فرنسية متعددة المهام رصدت في مناطق الدوريات التي تقوم بها في خليج عدن وجنوب البحر الأحمر هجمات متعددة بطائرات مسيرة من اليمن. وتم الاشتباك مع طائرتين مسيرتين وتدميرهما.

15:30 إذاعة: الجيش الإسرائيلي بدأ عملية عسكرية في حي الزيتون

أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي بأن جيش الاحتلال بدأ الليلة الماضية عملية عسكرية في حي الزيتون شمالي قطاع غزة.

وقالت الإذاعة إن العملية في حي الزيتون ستركز على البنى التحتية لحركة حماس التي لم يتم تدميرها حتى الآن، وأشارت إلى أن العملية يشارك فيها لواءان ومن المتوقع أن تستمر عدة أسابيع.

15:25 الاحتلال يقر بإصابة 46 عسكريا في معارك غزة

أقر الجيش الإسرائيلي بإصابة 46 عسكريا في معارك قطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية، مما يرفع عدد مصابيه منذ بداية الحرب في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي إلى أكثر من 3 آلاف.

وفي وقت سابق اليوم الثلاثاء، أعلن جيش الاحتلال إصابة 22 ضابطا وجنديا في معارك بقطاع غزة خلال الساعات الـ24 الأخيرة، قبل أن يعلن الحصيلة الجديدة.

15:22 10 شهداء في قصف إسرائيلي على مخيم النصيرات

استشهاد 10 أشخاص وسقوط عشرات الجرحى في قصف إسرائيلي على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

اليونيسف: 90% من أطفال غزة يعانون سوء التغذية
قال المدير الإقليمي للإعلام بمنظمة اليونيسف لمنطقة الشرق الأوسط للجزيرة إن 90% من أطفال قطاع غزة يعانون سوء التغذية.

وأضاف المدير الإقليمي أن المساعدات لم تصل إلى شمال قطاع غزة منذ أسابيع، وطالب بفتح جميع نقاط العبور إلى القطاع.

وحذر المسؤول من أنه إذا لم يتغير الوضع على الأرض بشأن دخول المساعدات "فسنشهد الأسوأ"، وفق تعبيره.

15:05 سرايا القدس: استهدفنا قوة إسرائيلية في منزل بخان يونس

أعلنت سرايا القدس -الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي- استهداف مقاتليها قوة إسرائيلية بقذيفة "تي بي جي" كانت متحصنة في منزل بالمعسكر الغربي بخان يونس جنوب قطاع غزة.

وأوضحت السرايا أنها أوقعت أفراد القوة الإسرائيلية بين قتيل وجريح.

14:59 قصف إسرائيلي على مستشفى الأمل في خان يونس

أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني أن جيش الاحتلال قصف مستشفى الأمل التابع للجمعية في خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وفي وقت سابق اليوم، قالت منظمة الصحة العالمية إن الدمار الذي لحق بمجمع ناصر الطبي في خان يونس أيضا لا يمكن وصفه. وأضافت أنه لا توجد كهرباء أو مياه في المستشفى والنفايات الطبية والقمامة تمثل أرضا خصبة للأمراض.

14:53 وفد من مجلس النواب الأميركي يزور معبر رفح

أفادت شبكة "إن بي سي" الأميركية أن وفدا من مجلس النواب زار معبر رفح الحدودي بين قطاع غزة ومصر، لتفقد عملية تسليم المساعدات الإنسانية إلى القطاع.

ويعاني معظم سكان قطاع غزة -البالغ عددهم نحو 2.3 مليون- من نقص حاد للمواد الغذائية الأساسية جراء الحصار والحرب الإسرائيلية المستمرة.

14:22 "الغذاء العالمي" يوقف تسليم المساعدات إلى شمال غزة

قال برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة اليوم الثلاثاء إنه أوقف مؤقتا تسليم المساعدات الغذائية إلى شمال غزة حتى تسمح الظروف بتوزيع آمن.

وذكر البرنامج في بيان أن قرار وقف تسليم المساعدات إلى شمال قطاع غزة "لم يتم اتخاذه باستخفاف" كونه يدرك أنه "يعني تدهور الوضع أكثر هناك، وأن عددا أكبر من الناس سيواجهون خطر الموت جوعا".
14:20 أوكسفام: الأوبئة المنتشرة بغزة يصعب السيطرة عليها

قالت المتحدثة باسم منظمة أوكسفام هديل قزاز للجزيرة:

هناك تجويع ممنهج في قطاع غزة في ظل عدم دخول مساعدات كافية.
هناك انتشار لأوبئة من الصعب السيطرة عليها في قطاع غزة.
لا توجد مواد غذائية أساسية في قطاع غزة وهي تنفد بسرعة كبيرة.
ما يتوفر في أسواق غزة من مواد غذائية يفوق قدرة الناس على شرائه.

14:18 سرايا القدس: استهدفنا حشود الاحتلال برشقات صاروخية

أعلنت سرايا القدس -الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي- أنها استهدفت بالمشاركة مع كتائب المقاومة الوطنية حشود جيش الاحتلال الإسرائيلي في حي الزيتون جنوب شرق غزة برشقات صاروخية.

14:08 حماس تحذر الاحتلال من اقتحام رفح

حذرت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) الاحتلال من أي مغامرة باقتحام مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، وارتكاب مجازر وإبادة جماعية.

وقالت إن النصر الذي يبحث عنه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ليس إلا سرابا، ولا يمكن العثور عليه إلا في خياله، وفق تعبيرها.

وشددت الحركة على أن نتنياهو يكذب على الجميع، ويخدع أهالي المحتجزين في غزة بزعمه إمكانية تحريرهم بالقوة، محذرة من نفاد الوقت.

وأكدت حماس أن الانفجار قادم في وجه الاحتلال ردا على أي قيود على دخول المسلمين للمسجد الأقصى في شهر رمضان.

13:45 الاحتلال يعلن إصابة 22 عسكريا في معارك غزة

أعلن الجيش الإسرائيلي إصابة 22 ضابطا وجنديا في معارك بقطاع غزة خلال الساعات الـ24 الأخيرة، مما يرفع عدد مصابيه منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي إلى 2984 مصابا.

13:40 مقاتلو القسام يخوضون اشتباكات مع الاحتلال بحي الزيتون

قالت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إن مقاتليها يخوضون معارك ضارية مع قوات الاحتلال جنوب حي الزيتون في مدينة غزة.

وأضافت القسام أنها استهدفت دبابتين من نوع "ميركافا" بقذائف "الياسين 105" جنوب حي الزيتون، وأعلنت رصد عدد من الطائرات الإسرائيلية التي جاءت لنقل القتلى والمصابين في الاشتباكات. 

وأن طائرات الاحتلال تقصف مناطق عدة في حي الزيتون.

13:32 هولندا: لا يمكن لإسرائيل ممارسة السيادة على الأراضي الفلسطينية

قال فريق هولندا القانوني أمام محكمة العدل الدولية في الجلسة الثانية من الاستماع لآراء الدول بشأن عواقب احتلال إسرائيل للأراضي الفلسطينية:

لا يمكن لإسرائيل أن تمارس السيادة على الأراضي الفلسطينية، ولا يمكن أن تضم أراضي محتلة.

لا يجوز لسلطة الاحتلال ترحيل أو نقل جزء من السكان في الأراضي التي تحتلها، وإذا ما حدث ذلك فهو جريمة حرب.

ينطبق الحق في تقرير المصير على الشعوب الواقعة تحت الاحتلال.

13:26 هاليفي: طريق القتال في غزة لا يزال طويلا

أشار رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي إلى أن الحرب على قطاع غزة لن تنتهي قريبا، قائلا إن طريق القتال في غزة لا يزال "طويلا" رغم ما يزيد على 4 أشهر من القتال خاضها الجيش حتى الآن.

أتى ذلك بعد إعلان جيش الاحتلال عن تقديراته باقتراب عملية خان يونس جنوبي القطاع من الانتهاء.

12:49 الجيش الإسرائيلي يعلن قصف أهداف لحزب الله

أعلن الجيش الإسرائيلي أنه استهدف بنى تحتية لحزب الله في منطقتي الضهيرة ويارون جنوبي لبنان، وقصف مبنيين عسكريين لحزب الله في بلدتي حولا وبليدا جنوبي لبنان.

وقال أيضا إنه استهدف منصتين لإطلاق الصواريخ تابعتين لحزب الله في منطقتي مروحين ويارون جنوبي لبنان.

12:42 بن غفير يكرر مطالبته بحل مجلس الحرب

نقلت صحيفة معاريف الإسرائيلية عن وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير مطالبته بحل مجلس الحرب.

وكان بن غفير قد دعا في ديسمبر/كانون الأول الماضي إلى حل مجلس الحرب الإسرائيلي بسبب ما اعتبره فشله في إدارة المعركة على قطاع غزة.

ويضم المجلس رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع يوآف غالانت ووزير الشؤون الإستراتيجية رون ديرمر والوزيرين بلا حقيبة بيني غانتس وغادي آيزنكوت، وكان قد تشكل في 11 أكتوبر/تشرين الأول الماضي ليدير الحرب على القطاع.

12:33 السعودية: أفعال إسرائيل تشير إلى أن لا نية لديها بالسلام

قال ممثل السعودية، بمرافعته أمام محكمة العدل الدولية بشأن العواقب القانونية للاحتلال، إن أفعال إسرائيل تشير إلى أن لا نية لديها لتحقيق السلام، مضيفا أن إسرائيل جعلت من المستحيل إقامة دولة فلسطينية بضمها مليوني دونم من الأراضي وبناء ما يزيد على 279 مستوطنة غير قانونية.

12:30 الأنصاري: المفاوضات مستمرة رغم التحديات

المتحدث باسم الخارجية القطرية ماجد الأنصاري في مؤتمر صحفي:

وصلت إلى العريش اليوم طائرة قطرية تحمل 20 طنا من المساعدات إلى غزة.

وصول دفعة جديدة من الجرحى الفلسطينيين إلى الدوحة قادمين من قطاع غزة.

الجهود القطرية مستمرة في الوساطة، ولا تزال الاتصالات جارية بين جميع الأطراف.

المفاوضات بشأن صفقة تبادل جديدة للأسرى مستمرة رغم التحديات التي نواجهها.

الجانب الإنساني يحتل الأولوية في المفاوضات الجارية بشأن صفقة تبادل جديدة.

تفاقم الأوضاع الإنسانية وحجم الدمار في قطاع غزة غير مسبوق.

ننظر بقلق شديد إلى واقع الأشقاء الفلسطينيين في شمال قطاع غزة.

نطالب دائما بضرورة وصول المساعدات إلى كل أنحاء قطاع غزة.

الوضع في رفح مقلق جدا مع وجود نحو مليون ونصف مليون شخص هناك.

نرفض بكل وضوح أي هجوم على رفح.

لا يوجد أي مكان آمن في قطاع غزة.

12:12 صحة غزة: 118 مريضا لا يزالون بمستشفى ناصر المحاصر

قالت وزارة الصحة في قطاع غزة ببيان:

وضع مجمع ناصر الذي حوله الاحتلال لثكنة عسكرية كارثي، ويشكل تهديدا لحياة الطواقم والمرضى.

نطالب المؤسسات الدولية بالضغط على الاحتلال لإنهاء عسكرة مجمع ناصر الطبي.

إجلاء 18 مريضا من مجمع ناصر الطبي إلى المستشفيات الميدانية، ولا يزال 118 مريضا داخله.

12:00 29 ألفا و195 شهيدا بالعدوان الإسرائيلي على القطاع

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 29 ألفا و195 شهيدا و69 ألفا و170 مصابا منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وأكدت الوزارة أن الاحتلال ارتكب 9 مجازر في القطاع راح ضحيتها 103 شهداء و142 مصابا خلال الـ24 ساعة الأخيرة، في حين لا يزال العديد من الضحايا تحت الأنقاض دون أن يستطيع الدفاع المدني الوصول إليهم.
10:49 قوة إسرائيلية تقع بكمين في خان يونس

أفادت القناة الـ 14 الإسرائيلية بأن قوة إسرائيلية وقعت في كمين محكم في خان يونس جنوبي قطاع غزة أمس الاثنين بعد استهداف منزل كانوا يتحصنون فيه بقذيفة "آر بي جي"، مما أدى إلى احتراق المنزل واحتجازهم داخله.

وأضافت القناة أن عملية إنقاذ الجنود الإسرائيليين كانت صعبة، لكن انتهت بنجاتهم.

يأتي ذلك وسط تأكيد الجيش الإسرائيلي استمرار الاشتباكات في خان يونس.

10:42 سقوط 3 صواريخ في إصبع الجليل

أفادت صحيفة يديعوت أحرونوت بسقوط 3 صواريخ مضادة للدروع في مستوطنة مرغليوت بإصبع الجليل قرب الحدود مع لبنان، دون أنباء عن إصابات.

10:00 إسرائيل تبدأ التحقيق بأحداث 7 أكتوبر في الأيام المقبلة

أعلن رئيس الأركان هرتسي هاليفي أن التحقيقات الداخلية بكل الوحدات في أحداث 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، ستبدأ خلال الأيام المقبلة، وفق ما نقلته إذاعة الجيش الإسرائيلي.

وأضافت الإذاعة أن قرار بدء التحقيقات بالجيش اتُخذ بعد أن أصبح الوضع العملياتي للحرب يسمح بذلك، وسط تقدير باستمرار التحقيقات 3 أشهر.

9:55 اشتباكات ضارية بين المقاومة والاحتلال بحي الزيتون

تخوض المقاومة الفلسطينية  اشتباكات ضارية مع الجيش الإسرائيلي شرق حي الزيتون جنوب مدينة غزة، والذي يشهد بالتزامن قصفا عنيفا.

9:30 غارتان إسرائيليتان على جنوب لبنان

 وقوع غارتين إسرائيليتين على بلدة حولا ومحيط بليدا جنوبي لبنان دون أنباء عن إصابات، وذلك بعد غارة الليلة الماضية على بلدة الغازية في مدينة صيدا، أسفرت عن إصابة 14 شخصا معظمهم من العمال السوريين والفلسطينيين.
9:12 العدل الدولية تعقد اليوم الثاني من جلسات الاستماع حول عواقب الاحتلال

تعقد محكمة العدل الدولية اليوم الثاني من جلسات الاستماع خلال الساعات القادمة، كجزء من عملية تستغرق أسبوعا يقدم فيها ممثلون من 52 دولة مرافعات شفهية حول العواقب القانونية للاحتلال الإسرائيلي للضفة الغربية والقدس الشرقية.

وبدأ الفريق القانوني الفلسطيني جلسات الاستماع في لاهاي أمس الاثنين، في حين رفضت إسرائيل المشاركة في الجلسات، وطلبت من المحكمة عدم المشاركة بما وصفته "السيرك الإعلامي".

وتستمع المحكمة اليوم إلى المرافعات الشفوية من: السعودية، والجزائر، وجنوب أفريقيا، وكندا، وهولندا، وبنغلاديش، وتشيلي، والبرازيل، وبلجيكا، وبليز، وبوليفيا.


9:01 حماس: الانتهاكات بحق الفلسطينيات تأكيد لجريمة الإبادة التي يرتكبها الاحتلال

طالبت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بفتح تحقيق دولي لمحاسبة إسرائيل عقب صدور منشور لصندوق الأمم المتحدة للسكان حول تعرض فلسطينيات من غزة للتنكيل على أيدي جنود الجيش الإسرائيلي.

وشددت حماس على أن بيان خبراء الأمم المتحدة بشأن الانتهاكات بحق الفلسطينيات تأكيد لجريمة الإبادة التي يرتكبها الاحتلال.

8:35 شهداء ومصابون بالقصف الإسرائيلي على خان يونس

استشهاد فلسطيني برصاص قناص إسرائيلي في بلدة عبسان الكبيرة شرقي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة، مضيفا أن 7 شهداء و17 مصابا وصلوا منذ أمس الاثنين إلى مستشفى غزة الأوروبي شرقي المدينة.

وتجدد القصف المدفعي الإسرائيلي على مناطق عدة في حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة.

8:25 بن غفير: سياسة اليد القوية تفرض الهدوء وستستعيد المحتجزين

قال وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير، تعليقا على قرار تقيد دخول فلسطينيي الداخل والقدس للمسجد الأقصى في رمضان، إن من شأنه أن يفرض ما وصفها بـ"حالة الهدوء" في القدس.

وأضاف أنه كان من المتوقع أن تشتعل إسرائيل باعتبارها في حالة حرب، لكن سياسة اليد القوية تفرض الهدوء، وتحافظ على السلام، وفق تعبيره، مشددا على ضرورة إيقاف سياسة الإدماج بإسرائيل.

وأشار إلى أن الضغط العسكري هو الحل لإعادة المحتجزين في غزة، وأن لا حاجة لإرسال رئيس جهاز الاستخبارات الخارجية (الموساد) ديفيد برنيع "للاستجداء" في عواصم العالم لاستعادتهم.

7:57 الجيش الإسرائيلي: العملية البرية بخان يونس على وشك الانتهاء

نقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن مسؤولين عسكريين تقديراتهم بقرب انتهاء العملية البرية في خان يونس جنوب قطاع غزة، المستمرة منذ أسابيع.

وأضافت المصادر -لإذاعة الجيش- أن العملية في مجمع ناصر الطبي أوشكت على الانتهاء أيضا، بعد أن حاصر الاحتلال المجمع الطبي لنحو أسبوعين، محتجزا الطاقم الطبي والمرضى والنازحين.

وقالت الإذاعة إن الجيش الإسرائيلي يقترب من حسم موقفه بشأن بدء عملية برية في مدينة رفح.

7:50 الاحتلال يطلق النار على الغزيين أثناء انتظارهم للمساعدات

أطلق الجيش الإسرائيلي النار والقذائف باتجاه الفلسطينيين الذين ينتظرون المساعدات الإنسانية غربي مدينة غزة، التي تواجه انتشارا حادا للجوع، وفق ما أفادت به وسائل إعلام محلية.

ويتكرر استهداف قوات الاحتلال لأهالي غزة أثناء انتظارهم شاحنات المساعدات الإنسانية بمناطق متفرقة من القطاع، مما أسفر عن استشهاد وإصابة العشرات.

إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

انضم لموقعنا