آخر المواضيع

الاحتلال يواصل مجازره بغزة.. وتحذيرات من كارثة إنسانية بسبب انقطاع الكهرباء في المستشفى الذي يخدم وسط القطاع


 واصل الاحتلال الإسرائيلي شنَّ غاراته على مختلف مناطق غزة، لليوم الـ99 على التوالي، وسط نفاد الوقود في المستشفى الذي يخدم وسط القطاع، وانقطاع خدمات الاتصالات والإنترنت مجدداً في معظم المناطق.


وزارة الصحة الفلسطينية أعلنت ارتفاع حصيلة العدوان المستمر إلى 23 ألفاً و708 شهداء، بالإضافة لـ60 ألفاً و5 إصابات، منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، فيما أشارت إلى أنه خلال الـ24 ساعة الماضية ارتكب الاحتلال 13 مجزرة، أسفرت عن استشهاد 151 مدنياً وإصابة 248 آخرين بجروح.

طائرات الاحتلال قصفت منزلاً لعائلة جرغون شرق معبر رفح، جنوب شرق رفح، ما أدى إلى استشهاد 12 فلسطينياً، وإصابة عدد آخر من عائلة أبو لاشين التي نزحت من وسط القطاع إلى جنوبه.

مصادر محلية أفادت بأن طائرات الاحتلال ومدفعيته شنّت قصفاً مكثفاً شمال مخيم النصيرات وشرق مخيم البريج وشمال وشرق المغازي وسط قطاع غزة.

كما شنّت طائرات الاحتلال، الليلة الماضية، حزاماً نارياً على قزان النجار والبطن السمين في المناطق الجنوبية الشرقية لمدينة خان يونس جنوب القطاع.

انقطاع الكهرباء في مستشفى وسط قطاع غزة

مكتب الإعلام الحكومي في قطاع غزة أعلن انقطاع التيار الكهربائي وتوقف المولدات الكهربائية في مستشفى شهداء الأقصى، ما ينذر بوقوع كارثة إنسانية جديدة، وتوقيف الخدمة الصحية بسبب نفاد الوقود.

البيان الحكومي شدّد على أن انقطاع التيار الكهربائي في المستشفى قد يتسبب في وفاة مرضى وأطفال في أقسام العناية المركزة والحضانة.
في هذا الإطار، حمّل الإعلام الحكومي بغزة جميع جهات الاختصاص والجهات ذات العلاقة المسؤولية الكاملة عن أي كارثة أو حالات وفاة قد يتعرض لها المرضى والأطفال، خاصةً في أقسام العناية المركزة والحضانة.



إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

انضم لموقعنا