آخر المواضيع

عشرات الشهداء والجرحى في العدوان المتواصل على غزة.. والاحتلال يهاجم محيط مجمع الشفاء الطبي


 لليوم الـ115 على التوالي واصلت قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على المدنيين في قطاع غزة، وتسبب قصف طائرات الاحتلال ومدفعيته، فجر الإثنين 29 يناير/كانون الثاني 2024، في استشهاد وإصابة عشرات الفلسطينيين أغلبهم من النساء والأطفال. 


حيث نقلت وسائل إعلام فلسطينية عن مصادر طبية في غزة استشهاد الصحفي عصام اللولو وزوجته وابنيه بقصف للاحتلال الإسرائيلي على بلدة الزوايدة وسط القطاع، ما رفع عدد الشهداء الصحفيين منذ بدء العدوان على قطاع غزة إلى 121 شهيداً.

كما شهد حي الزيتون جنوبي مدينة غزة، ومنطقة تل الهوى غربي المدينة، قصفاً مدفعياً من الاحتلال الإسرائيلي واشتباكات عنيفة مع عناصر المقاومة الفلسطينية، ما أدى إلى استشهاد وإصابة العديد من المواطنين، وفق ما ذكرته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

بينما ذكرت تقارير محلية أن مسيّرات إسرائيلية أطلقت النار صوب المقبرة الجماعية في ساحة مجمع الشفاء بغزة، وأشارت قناة "الجزيرة"، نقلاً عن مراسلها في غزة، إلى أن إطلاق النار يأتي بالتزامن مع أصوات آليات عسكرية إسرائيلية في محيط مجمع الشفاء.

بدورها أكدت مصادر إعلامية أن جيش الاحتلال يحاصر مجمع الشفاء الطبي ويستهدف منازل في محيط المجمع وسط اشتباكات مسلحة، وأشارت إلى أن هناك أكثر من 20 ألف نازح يعيشون في مجمع الشفاء الطبي الذي تعرض في أكثر من مرة لاعتداءات من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

فيما كان قد استشهد، في وقت سابق من الليلة الماضية، 23 مواطناً بعد قصف إسرائيلي استهدف منزلاً يعود لعائلة المطوي غربي النصيرات وسط قطاع غزة. واستشهد أيضاً نحو 14 مواطناً جراء استهداف منزل غربي الزوايدة في المنطقة الوسطى.

كما أشارت وكالة الأناضول إلى أن محافظتي غزة والشمال شهدتا قصفاً جوياً ومدفعياً مكثفاً لم تشهده هذه المناطق منذ أكثر من أسبوعين. وقالت إن القصف تركز على "محافظة شمال القطاع وعدة أنحاء متفرقة غربي مدينة غزة".

أضافت الوكالة، نقلاً عن مصادر طبية، أن "القصف استهدف عدة مبانٍ سكنية في مدينة غزة، ما أسفر عن وقوع شهداء وجرحى".

بينما قالت مصادر طبية، إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 38 مجزرة في قطاع غزة خلال الـ48 ساعة الماضية، راح ضحيتها 350 شهيداً، بينهم 24 على الأقل في قصف على خان يونس.

في حصيلة غير نهائية، ارتفع عدد الشهداء والجرحى منذ بدء العدوان على قطاع غزة في السابع من شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي إلى 26 ألفاً و422 شهيداً، و65 ألفاً و87 جريحاً، حتى الأحد 28 يناير/كانون الثاني، إضافة لآلاف المفقودين تحت الأنقاض.

إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

انضم لموقعنا