آخر المواضيع

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل شقيقتَي صالح العاروري.. نفذ حملة مداهمات بالضفة واعتقل مواطنين بينهم أطفال


 اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الأحد 14 يناير/كانون الثاني 2024، شقيقتَي الشهيد صالح العاروري، نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس، خلال اقتحامها مدينة البيرة وبلدة عارورة في الضفة الغربية المحتلة.


وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، قالت إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت دلال وفاطمة العاروري، شقيقتَي العاروري، الذي اغتاله الاحتلال في 2 يناير/كانون الثاني، في العاصمة اللبنانية بيروت، وطالت عمليات الاقتحام بلدات المزرعة الغربية، وعارورة، وبيرزيت، ومخيم الجلزون، شمال غرب وشمال مدينة رام الله.


كما داهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الأحد، مخيم العروب وبلدتي بيت أمر وبني نعيم، شمال وشرق الخليل في الضفة الغربية، واقتحمت منازل واستولت على مركبات، واعتقلت مواطنين.

حيث أفادت مصادر محلية من مخيم العروب باقتحام قوات الاحتلال للعديد من أحياء المخيم، ومداهمة عدة منازل وتفتيشها، والاعتداء على قاطنيها، قبل أن تعتقل الشاب لؤي جوابرة، بالإضافة إلى أحد الأطفال، وداهم الاحتلال بلدتي بيت أمر، وبني نعيم، واعتدى على مواطنين واستولى على عدد من المركبات.

بينما اندلعت اشتباكات مسلحة بين مقاومين فلسطينيين وقوات الاحتلال وسط مدينة جنين، شمالي الضفة الغربية المحتلة. واقتحمت قوات الاحتلال مدينة جنين، وحاصرت المدخل الرئيسي للمخيم، وسط اشتباكات مستمرة مع المقاومة.

كما ذكرت وسائل إعلام محلية أن مقاومين فجَّروا عبوات ناسفة في آليات عسكرية إسرائيلية في أثناء اقتحامها جنين. وقال ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي دفع بتعزيزات إضافية إلى جنين.


 

حيث نقلت وكالة الأناضول عن شهود عيان قولهم إن "آليات عسكرية ترافقها جرافات انتشرت في عدة أحياء بالمدينة، بالتزامن مع دوي أصوات اشتباكات مسلحة في عدة مناطق". وأضافوا أن "صفارات الإنذار دوت في أنحاء مدينة جنين ومخيمها، إيذاناً بوجود اقتحام إسرائيلي".

فيما تداول ناشطون وصحفيون على منصات التواصل الاجتماعي، مقاطع فيديو لقوات جيش الاحتلال التي انتشرت في محيط مستشفى جنين الحكومي، وشرعت بتفتيش سيارات الإسعاف بعد إيقافها.

 

إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

انضم لموقعنا