آخر المواضيع

الاحتلال يصعّد عدوانه على مدن الضفة.. نفّذ سلسلة اقتحامات، ومستوطنون يحرقون ممتلكات فلسطينيين


 واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، في الساعات الأولى من يوم الإثنين 15 يناير/كانون الثاني 2024، اقتحام عدة مدن وبلدات في الضفة الغربية المحتلة، حيث اعتقلت واعتدت على فلسطينيين، بينما أقدمت مجموعة من المستوطنين على مهاجمة منازل وإحراق ممتلكات المواطنين.


حيث ذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن قوات الاحتلال اقتحمت، فجر الإثنين، ترافقها 3 جرافات عسكرية، مدينة قلقيلية من عدة محاور، وهدمت منزلين، وأصابت شاباً بالرصاص.

وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" أوضحت أن عملية الاقتحام تركزت في المنطقة الشمالية من المدينة، وتحديداً في خلة ياسين "منطقة المرج"، حيث تمت محاصرة منزل (120 متراً)، يعود للمواطن الأسير المحرر صالح أبو صالح، وطُلب من أهله إخلاؤه، قبل أن تشرع جرافات الاحتلال بهدمه.

في وقت لاحق، حاصرت قوات الاحتلال منزل المواطن الأسير المحرر بسام ياسين، في خلة ياسين، وقامت بهدمه. وتبلغ مساحته 120 متراً.

عقب اقتحام المدينة اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال في المنطقة ذاتها، أصيب خلالها أحد الشبان بشظية الرصاص الحي في الفخذ، حيث جرى نقله لمستشفى قلقيلية لتلقي العلاج، كما اقتحمت قوات الاحتلال منزلاً يعود للمواطن سعيد ياسين، وعاثت فيه خراباً.

اعتداءات المستوطنين في الضفة الغربية

بينما اقتحم مستوطنون مسلحون، الليلة، قرية بورين جنوب نابلس، وهاجموا منازل وأحرقوا مركبات. وأفادت مصادر محلية باقتحام مجموعة مسلحة وكبيرة من المستوطنين أطراف قرية بورين، ومهاجمتهم لعدد من المنازل وترويع أصحابها، وأحرق المستوطنون مركبة أحد المواطنين في القرية.

كما داهمت قوات الاحتلال، فجر الإثنين، بلدة يطا جنوبي الخليل في الضفة الغربية، واقتحمت عدداً من المنازل، وأوضحت وكالة "وفا" أن قوات الاحتلال اقتحمت عدة أحياء بالبلدة، وخصوصاً منطقتي المصلى والسهل، ونفذت عمليات دهم وتفتيش واسعة، طالت منازل معتقلين في سجون الاحتلال، واستولت على عدد من المركبات.

فيما اعتدت قوات الاحتلال على عدد من المواطنين خلال اقتحام منازلهم، دون أن يبلغ عن اعتقالات حتى إعداد هذا الخبر.

بينما اقتحمت قوات الاحتلال، حرم جامعة النجاح الوطنية في مدينة نابلس، واعتقلت عدداً من الطلبة. وقال نائب رئيس جامعة النجاح للشؤون المجتمعية رائد الدبعي لوكالة "وفا"، إن قوات الاحتلال اقتحمت حرم الجامعة القديم عبر إحدى البوابات، واحتجزت أفراد أمن الجامعة، واعتقلت عدداً من الطلبة من داخل حرم الجامعة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة البيرة وسط الضفة الغربية، وقالت مصادر محلية لـ"وفا"، إن قوة من جيش الاحتلال اقتحمت حي الجنان في المدينة، وداهمت عدة منازل.

إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

انضم لموقعنا