آخر المواضيع

إيران تقدم للعراق معلومات عن عمل الموساد بأربيل بعد اعتراض بغداد على قصفها


 أعلنت إيران، الأربعاء، أنها سلمت العراق معلومات مخابراتية عن أنشطة جهاز المخابرات الإسرائيلي "الموساد" في إقليم كردستان العراق الذي يتمتع بحكم شبه ذاتي.


جاء ذلك في تصريحات لوزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان إثر اعتراض بغداد وأربيل على الضربات التي أثارت رفضا عربيا واسعا.

وقالت إيران إن الحرس الثوري نفذ هجوما على "مقر تجسس" إسرائيلي في مدينة أربيل بالعراق يوم الاثنين.

ونفى العراق في وقت لاحق وجود أي مركز تجسس من هذا القبيل في البلاد.

وأعلنت وزارة الخارجية العراقية تقديم شكوى ضد إيران إلى مجلس الأمن الدولي والأمم المتحدة، بشأن القصف الصاروخي الإيراني الذي استهدف مدينة أربيل "وأدى إلى سقوط ضحايا من المدنيين وإصابة آخرين، وتسبب بأضرار في الممتلكات العامة والخاصة".

وأضافت الوزارة، أنها "رفعت شكوى بموجب رسالتين متطابقتين إلى كل من الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن الدولي، عبر الممثلية الدائمة لجمهورية العراق في نيويورك، أكدت فيهما أن هذا العدوان يُعد انتهاكا صارخا لسيادة العراق وسلامته الإقليمية وأمن الشعب العراقي".

ووصف رئيس حكومة إقليم شمال العراق، مسرور بارزاني، الهجمات الصاروخية البالستية التي شنها الحرس الثوري على أربيل بأنها "هجوم جبان بلا سبب"، وأكد على ضرورة الرد عليها.

جاء ذلك في تصريحات له بشأن الهجمات الصاروخية التي وقعت في أربيل الاثنين، خلال المنتدى الاقتصادي العالمي الـ54 المنعقد في دافوس بسويسرا.

إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

انضم لموقعنا