آخر المواضيع

صواريخ حزب الله تضرب قاعدة جوية إسرائيلية.. جيش الاحتلال: ألحقت أضراراً في بنياتها التحتية


 أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الثلاثاء 23 يناير/كانون الثاني 2024، وقوع أضرار ببنى تحتية في قاعدة عسكرية تابعة لسلاح الجو في الشمال، إثر إطلاق قذائف من لبنان، في الوقت الذي أكدت فيه وسائل إعلام إسرائيلية أن عدداً من الصواريخ أُطلق من لبنان.


وعلى وقع حرب مدمّرة على قطاع غزة، تشهد الحدود الإسرائيلية- اللبنانية منذ 8 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، توتراً وتبادلاً متقطعاً للنيران بين الجيش الإسرائيلي من جهة، و"حزب الله" وفصائل فلسطينية من جهة أخرى، أدّت إلى سقوط قتلى وجرحى من الطرفين، بالإضافة إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف المدنيين اللبنانيين.

"قاعدة ميرون"
جيش الاحتلال قال في بيان: "متابعة لتفعيل صفارات الإنذار شمال البلاد في وقت سابق هذا الصباح، تم رصد إطلاق عدة قذائف خرقت الحدود من الأراضي اللبنانية، حيث تم اعتراض بعضها بنجاح من قِبَل مقاتلي الدفاع الجوي".

كما أضاف: "لحقت أضرار طفيفة ببنى تحتية في قاعدة لسلاح الجو"، دون تسميتها أو تحديد عدد المقذوفات التي أصابتها.

رغم عدم كشف الجيش عن اسم القاعدة، قالت إذاعة الجيش إن الحديث يدور عن قاعدة "ميرون" التابعة لسلاح الجو الإسرائيلي.

وأوضح بيان الجيش أنه لم يتم رصد أي إصابات جراء الحادث، بينما يجري التحقيق في ملابساته.

وتابع: "نظراً لجاهزية القوات وكجزء من الأهلية العملياتية والترتيب لوجود منظومات احتياطية أخرى، لم تلحق أضرار بقدرات الاستكشاف التابعة لسلاح الجو"، دون مزيد من التفاصيل.

وابل من الصواريخ قادمة من لبنان

من جهتها، قالت هيئة البث العبرية إن صفارات الإنذار "دوَّت في مستوطنات عدة مثل ميرون، وإيلون، وأداميت، وغورين، قرب الحدود اللبنانية"، معلنة العثور على بقايا 15 صاروخاً، قالت إنها أطلقت صباحاً نحو المنطقة الشمالية من إسرائيل.

الهيئة العبرية (رسمية) أشارت إلى أنه "في أعقاب وابل الصواريخ، انقطع التيار الكهربائي في بلدة ميرون".

في وقت سابق الثلاثاء، أفادت القناة "12" الإسرائيلية بأن "ما لا يقل عن 8 صواريخ سقطت في مناطق مفتوحة بمنطقة موشاف شيفر" شمال إسرائيل، ما استدعى انطلاق صفارات الإنذار بالمنطقة.

كما أضافت أنه "بعد إطلاق النار (الصواريخ)، أعلنت شركة الكهرباء عن تعرض خط الجهد العالي في منطقة ميرون لأضرار وانقطاع التيار الكهربائي".

فيما لم يصدر رد فوري من "حزب الله" اللبناني أو فصائل المقاومة الفلسطينية في لبنان حول البيان الإسرائيلي أو تفاصيل حول استهداف القاعدة، حتى الساعة (13:30 ت.غ).

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023 يشن الجيش الإسرائيلي حرباً مدمرة على قطاع غزة، خلَّفت حتى صباح الثلاثاء "25 ألفاً و490 شهيداً و63 ألفاً و354 مصاباً معظمهم أطفال ونساء"، وفق السلطات الفلسطينية، وتسببت في "دمار هائل وكارثة إنسانية غير مسبوقة"، بحسب الأمم المتحدة.

إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

انضم لموقعنا