آخر المواضيع

إسرائيل تجري محادثات سرية مع الكونغو لقبول مهجرين من قطاع غزة



 أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الأربعاء، بأن إسرائيل تجري "محادثات سرية" مع جمهورية الكونغو الديمقراطية لـ"استيعاب" مهجّرين فلسطينيين من قطاع غزة.

وقال موقع "تايمز أوف إسرائيل" الإخباري، إنّ "مسؤولين إسرائيليين أجروا محادثات سرية مع دولة الكونغو وعدة دول أخرى لقبول محتمل لمهاجرين (فلسطينيين) من غزة". ونقل الموقع عن مصدر رفيع في المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر، لم يسمه: "ستكون الكونغو مستعدة لاستقبال المهاجرين، ونحن نجري محادثات مع آخرين".

وأشار إلى أن وزيرة الاستخبارات جيلا غمليئيل، قالت في الكنيست الثلاثاء، إنّه "في نهاية الحرب سوف ينهار حكم حماس، ولن تكون هناك سلطات بلدية، وسيعتمد السكان المدنيون بشكل كامل على المساعدات الإنسانية".

ومضت قائلة: "لن يكون هناك عمل، وستتحول 60 بالمئة من الأراضي الزراعية في غزة إلى مناطق عازلة أمنية". وأضافت: "مشكلة غزة ليست مشكلتنا فقط. يجب على العالم أن يدعم الهجرة الإنسانية، لأن هذا هو الحل الوحيد الذي أعرفه".

وتأتي هذه التحركات على الرغم من الانتقادات الأميركية العلنية لدعوات التهجير من غزة.

وبهذا الخصوص، قال المتحدث باسم الخارجية الأميركية ماثيو ميلر، الثلاثاء، في بيان: "ترفض الولايات المتحدة التصريحات الأخيرة الصادرة عن الوزيرين الإسرائيليين بتسلئيل سموتريتش، وإيتمار بن غفير، الداعية إلى توطين الفلسطينيين خارج قطاع غزة".

واعتبر ميلر أن "هذه تصريحات تحريضية وغير مسؤولة"، مضيفاً أن الحكومة الإسرائيلية، بما في ذلك على لسان رئيسها، أعربت لهم "مراراً وتكراراً وبشكل متسق أن هذه التصريحات لا تعكس سياسة الحكومة".

وبرزت في الأسابيع الماضية دعوات إسرائيلية لتهجير الفلسطينيين طوعاً من قطاع غزة.

(الأناضول)


إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

انضم لموقعنا