آخر المواضيع

7 شهداء بقصف جوي ومقتل مجندة بانفجار عبوة ناسفة جنوبي جنين

 


 استشهد 6 شبان فلسطينيين فجر اليوم الأحد، في قصف طائرة أباتشي إسرائيلية على مدخل مدينة جنين شمالي الضفة الغربية المحتلة، فيما أعلن عن مقتل مجندة إسرائيلية تأثرا بغصابتها الحرجة جراء التفجير الذي استهدف آلية عسكرية لجيش الاحتل في جنين.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، عن استشهاد 6 شبان، جراء قصف طائرة إسرائيلية تجمعا للشبان الفلسطينيين عند دوار الشهداء جنوب جنين.

أربعة أشقاء استشهدوا من بين 6 في جنين

ووفق مصدر طبي، هؤلاء الشهداء الذين تم التعرف عليهم في قصف منطقة مثلث الشهداء غرب جنين، ومنهم 4 أشقاء والشهداء هم: هزاع ناجح حسن درويش (27 عاما)، ورامي ناجح حسن درويش (22 عاما)، وأحمد ناجح حسن درويش (24 عاما)، وعلاء ناجح حسن درويش (29 عاما)، ورزق الله نبيل سليمان (18 عاما)، ومحمد ياسر موسى عصعوص (25 عاما).

واستشهاد الجريح وديع ياسر عصعوص (18 عاما)، متأثراً بإصابته بقصف الاحتلال بصاروخ من طائرة مسيّرة قرب مثلث الشهداء جنوب جنين، فجر اليوم الأحد، ما يرفع عدد الشهداء جراء قصف مسيرة للاحتلال مجموعة من المواطنين إلى سبعة.

وأعلنت فصائل العمل الوطني في جنين الإضراب الشامل لكل مناحي الحياة حدادا على أرواح الشهداء وتنديدا بجرائم الاحتلال المتواصلة.



مقتل مجندة من حرس الحدود بتفجير آلية عسكرية

واقتحمت قوات من جيش الاحتلال مدينة جنين الليلة الماضية، ودارت مواجهات مع الشبان في عدد من المناطق في المدينة.

وقالت "كتائب القسام" في مخيم جنين في بيان مقتضب، إنها أوقعت قوة إسرائيلية راجلة اقتحمت مدينة جنين بكمين، مؤكدة إصابة عدد من جنود الاحتلال بجروح خطيرة.

وجاء في بيان صادر عن سرايا القدس - الضفة الغربية: "خاض مجاهدونا في كتيبة جنين في محاور متعددة من المدينة ومخيمها، اشتباكات مسلحة بصليات الرصاص والعبوات الناسفة ضد قوات الاحتلال وحققنا إصابات وخسائر مباشرة قوات العدو وآلياته".

وسمحت الشرطة الإسرائيلية بنشر خبر مقتل شرطية من عناصر حرس الحدود، تدعى جرماي شاي في الاشتباكات في جنين، حيث كانت جرماي تستقل آلية عسكرية التي استهدفت بعبوة ناسفة خلال عملية عملياتية في جنين، وبذلك ارتفع عدد قتلى قوات حرس الحدود والشرطة إلى 60 منذ معركة "طوفان الأقصى" بالسابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023.

كمين مزدوج استهدف القوة العسكرية

وأعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إصابة أربعة جنود في جنين، بينهم اثنان بحالة خطيرة من جراء تفجير عبوة ناسفة.

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية "كان-ريشت بيت" عن مصدر أمني إسرائيلي قوله: "كمين جنين كان مزدوجا، والقوة الإسرائيلية تعرضت لتفجير عبوة وعندما استدارت للانسحاب انفجرت بها عبوة أخرى".

وأفادت مصادر فلسطينية بسماع دوي انفجارات وسط مدينة جنين، وذلك بالتزامن مع اشتباكات بين مقاومين وقوات الاحتلال.

وتصدى شبان للقوات الإسرائيلية التي اقتحمت جنين من المدخلين الشمالي والجنوبي، في حين قصفت مروحية للاحتلال من طراز أباتشي منطقة الاشتباكات.

واندلعت اشتباكات مسلحة بين الشبان وجنود الاحتلال في أكثر من محور من المدينة، كما توجهت آليات عسكرية إسرائيلية إلى حي الجابريات المطل على مخيم جنين.

وتوقفت الاشتباكات المسلحة بعد أن فجر فلسطينيون عبوات ناسفة بآليات الاحتلال في حي الجابريات، مما أسفر عن إعطاب عدد منها.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة يعبد غرب جنين، وأطلق فلسطينيون النار على قوة راجلة من جيش الاحتلال، وألقوا عبوات محلية الصنع تجاه عدد من الآليات العسكرية.

ورد جنود الاحتلال بإطلاق النار بشكل عشوائي تجاه عدد من الفلسطينيين.

إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

انضم لموقعنا