آخر المواضيع

القسام تسيطر على مسيَّرة إسرائيلية استخباراتية في غزة.. وإصابة 41 من جنود الاحتلال في آخر 24 ساعة


 أعلنت "كتائب القسام"، الجناح العسكري لحركة "حماس"، الإثنين 1 يناير/كانون الثاني 2024، السيطرة على طائرة مسيَّرة إسرائيلية كانت في مهمة استخبارية، فيما أفادت فصائل المقاومة الفلسطينية بأنها استهدفت جيش الاحتلال في هجمات مختلفة بقطاع غزة. 


وقالت الكتائب، الذراع المسلحة لحركة "حماس"، في بيان مقتضب، إن مقاتليها "سيطروا على طائرة مسيَّرة صهيونية كانت في مهمة استخباراتية للعدو في (بلدة) بيت حانون شمال قطاع غزة". 

وفي بيان آخر، قالت "القسام" إن مقاتليها أوقعوا جنوداً إسرائيليين بين "قتيل وجريح" في اشتباكات بمخيم البريج (وسط)، ثم "انسحبوا إلى قواعدهم بسلام"، كما أعلنت استهدافها "دبابة صهيونية من نوع ميركافا بقذيفة الياسين 105 شمال مخيم البريج". 

من جانبها، أعلنت "سرايا القدس"، الجناح العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي"، في بيان مقتضب، أن مقاتليها "خاضوا اشتباكات ضارية منذ فجر الإثنين مع القوات الإسرائيلية المتوغلة شرق وشمال مدينة خان يونس" جنوب القطاع. 

وفي بيان آخر، أوضحت "سرايا القدس" أنها قصفت "بصواريخ بدر1 تجمعاً لجنود وآليات الاحتلال الصهيوني في منطقة التقدم شرق مخيم البريج".

في السياق نفسه، أفادت "كتائب المقاومة الوطنية"، الجناح المسلح للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، بأن مقاتليها "خاضوا اشتباكات عنيفة" في محور وسط خان يونس، وأطلقوا قذيفة "آر بي جي" تجاه آلية إسرائيلية، وحققوا فيها "إصابة مباشرة".

إصابة 41 جندياً في آخر 24 ساعة

من جانب آخر، أصيب 41 ضابطاً وجندياً إسرائيلياً خلال الساعات الـ24 الماضية، بينهم 28 بالمعارك البرية في قطاع غزة، وفق معطيات رسمية لجيش الاحتلال، الإثنين. 

طبقاً لمعطيات جيش الاحتلال المنشورة على حسابه الإلكتروني، ارتفع عدد الضباط والجنود الجرحى منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي إلى 2234. 

ووفقاً للمعطيات ذاتها، بلغ عدد الضباط والجنود الجرحى منتصف أمس الأحد 2193، ما يعني أن 41 ضابطاً وجندياً إسرائيلياً أصيبوا منذ أمس. 

وتفيد المعطيات بأن 28 من الجنود والضباط أصيبوا في المعارك البرية في قطاع غزة خلال الساعات الـ24 الماضية، دون تحديد مواقع إصابة البقية.

وتشير معلومات جيش الاحتلال إلى زيادة عدد الجنود والضباط المصابين بالمعارك البرية في قطاع غزة، الإثنين، إلى 965 ارتفاعاً من 937 يوم أمس. 

ووفقاً للمعطيات، بين المصابين بالمعارك في قطاع غزة 211 بحالة خطيرة و347 متوسطة و379 طفيفة، كما تشير إلى أنه بحلول اليوم الإثنين ما زال 454 جندياً وضابطاً يتلقون العلاج بالمستشفيات، بينهم 45 بحالة خطيرة، و272 بحالة متوسطة، و137 طفيفة. 

أما على صعيد الضباط والجنود القتلى، فقد ارتفع عددهم منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر/تشرين الأول إلى 506 بينهم 172 قُتلوا بالمعارك البرية التي بدأت في 27 من الشهر نفسه. 

يُشار إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي ينشر أعداد الجنود الذين توافق عائلاتهم على نشر أسمائهم.

ويشن جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023 حرباً على غزة خلّفت حتى اليوم الإثنين "21 ألفاً و978 شهيداً، و57 ألفاً و697 مصاباً، ودماراً هائلاً في البنى التحتية، وكارثة إنسانية غير مسبوقة"، وفقاً لسلطات القطاع والأمم المتحدة.

إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

انضم لموقعنا