آخر المواضيع

الاحتلال يقتحم جامعة النجاح ويعتقل 25 طالبا ويهدم منزلين في قلقيلية (شاهد)


 اقتحمت قوات الاحتلال الاثنين، جامعة النجاح بمدينة نابلس، واعتقلت 25 طالبا كانوا يعتصمون داخلها، ومن ضمنهم رئيس مجلس الطلبة.


وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة نابلس من حاجز صرة وبوابة الطور، وطوقت الحرم الجامعي القديم لجامعة النجاح، كما أنها وضعت القناصة على البنايات المجاورة.

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال اقتحمت الحرم الجامعي بعد كسر أقفال بوابته، واعتقلت قرابة الـ25 من النشطاء الطلابيين، بينهم رئيس مجلس الطلبة محمد سلامة، بالإضافة إلى أعضاء بمجلس الطلبة وممثلي بعض الكتل الطلابية.

ونفذت قوات الاحتلال عمليات تفتيش وتخريب داخل مباني الحرم الجامعي، وفي مقرات الكتل الطلابية.

يذكر أن رئيس وأعضاء مجلس الطلبة وممثلي بعض الكتل الطلابية يعتصمون منذ 26 يوما أمام مبنى إدارة الجامعة، على خلفية مطالب نقابية لخدمة الطلبة للتخفيف عنهم وسط الظروف الصعبة.

هدم منزلين في قلقيلية

اقتحمت قوات الاحتلال، فجر الاثنين، ترافقها ثلاث جرافات عسكرية، مدينة قلقيلية من عدة محاور، وهدمت منزلين، وأصابت شابا بالرصاص.

وأفادت وكالة "وفا"، بأن عملية الاقتحام تركزت في المنطقة الشمالية من المدينة، وتحديدا في خلة ياسين "منطقة المرج"، وتمت محاصرة منزل مساحته 120 مترا مربعا، يعود للمواطن الأسير المحرر صالح أبو صالح، والطلب من أهله إخلاءه، قبل أن تشرع جرافات الاحتلال بهدمه.

وفي وقت لاحق، حاصرت قوات الاحتلال منزل المواطن الأسير المحرر بسام ياسين، في خلة ياسين، وقامت بهدمه. وتبلغ مساحته 120 مترا مربعا.

وعقب اقتحام المدينة اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال في المنطقة ذاتها، أصيب خلالها أحد الشبان بشظية الرصاص الحي في الفخذ، حيث جرى نقله إلى مستشفى قلقيلية لتلقي العلاج حيث وصفت إصابته بالمتوسطة.



إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

انضم لموقعنا