آخر المواضيع

19 مجزرة جديدة للاحتلال بغزة.. المقاومة تخوض اشتباكات ضارية وتقصف قاعدة عسكرية إسرائيلية


 أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة، الأحد 28 يناير/كانون الثاني 2024، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة، منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، إلى 26 ألفاً و422 شهيداً، و65 ألفاً و87 مصاباً، فيما تشهد مناطق متفرقة من القطاع اشتباكات عنيفة بين المقاومة وجيش الاحتلال.


وزارة الصحة قالت إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 19 مجزرةً ضد العائلات الفلسطينية في قطاع غزة، راح ضحيتها 165 شهيداً و290 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية.

كما أشارت إلى أنه "ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم".

نفاد الأوكسجين بمستشفى الأمل جنوب قطاع غزة

جمعية الهلال الأحمر الفلسطينية حذَّرت من خطورة عدم تمكن الأطباء من إجراء العمليات الجراحية في مستشفى الأمل بخان يونس جراء نفاد الأوكسجين.

كما نوهت إلى أنها تقوم بالتنسيق مع الصليب الأحمر لبحث إمكانية توفير ممر آمن لجلب أسطوانات الأوكسجين للمستشفى، في الوقت الذي يشهد محيطه قصفاً عنيفاً من الجيش الإسرائيلي.

اشتباكات عنيفة بين المقاومة وجيش الاحتلال

من جانبها، واصلت المقاومة الفلسطينية الاشتباك مع قوات الاحتلال المتوغلة في عدة محاور بمدينة خان يونس جنوب القطاع.

"سرايا القدس" في تصريح صحفي لها عبر منصة "تليغرام"، قالت إنها "تخوض اشتباكات ضارية مع جنود العدو" بالأسلحة الرشاشة والثقيلة في محاور التقدم بمدينة خان يونس.

أما كتائب المقاومة الوطنية "قوات الشهيد عمر القاسم"، فقالت في بيان لها إنها قصفت قوات الاحتلال في محاور التوغل بقطاع غزة بقذائف الهاون.

فيما أعلنت "كتائب المجاهدين" أنها قصفت قاعدة الطيران في مستوطنة "رعيم" بعدد من الصواريخ، فيما ذكرت مصادر محلية أن صفارات الإنذار دوّت بمحيط كيسوفيم في غلاف غزة.

إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

انضم لموقعنا