آخر المواضيع

حصيلة جديدة للشهداء في القطاع بعد ارتكاب 15 مجزرة ضد المدنيين.. والاحتلال يتوغل في غزة وشمالها


 أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة، الثلاثاء 16 يناير/كانون الثاني 2024، ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على القطاع، منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، إلى 24 ألفاً و285 شهيداً، و61 ألفاً و154 مصاباً، فيما توغلت آليات الاحتلال مجدداً في بعض المحاور بمدينة غزة وشمالها.


وزارة الصحة الفلسطينية قالت في بيان، الثلاثاء، إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 15 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة، راح ضحيتها 158 شهيداً و320 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية.

الوزارة لفتت إلى أن عدداً من الضحايا مازالوا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وخلال الساعات الماضية شهدت المناطق الشرقية لغزة قصفاً مدفعياً كثيفاً، بالتزامن مع إطلاق الزوارق الحربية القذائف على أحياء تل الهوى والشيخ عجلين غربي المدينة.

كما شهدت خان يونس، جنوبي قطاع غزة، قصفاً مدفعياً كثيفاً، وتدمير عدد من المنازل في المناطق الشرقية للمحافظة.

الاحتلال يتوغل مجددا في غزة وشمالها

أفادت مصادر محلية بأن آليات الاحتلال الإسرائيلي توغّلت مجدداً في محاور عدة بمحافظتي غزة وشمال القطاع.

آليات الاحتلال تقدمت شرقي حي الشجاعية ومفترق السنافور، وسط إطلاق لنيرانها المدفعية تجاه منازل المواطنين.

كما توغّلت آليات الاحتلال في مناطق "جبل الريس شرق بلدة جباليا، والسكة غرب بلدة بيت حانون، وقرية أم النصر شمال شرقي بيت لاهيا، ومنطقة كلية الزراعة شمال شرقي بيت حانون".

المصادر المحلية أشارت إلى أن فصائل المقاومة الفلسطينية تتصدى منذ ساعات الصباح لتقدم الآليات الإسرائيلية في غزة وشمالها، وتخوض معارك عنيفة في محيط أبراج الكرامة والمخابرات غرب غزة.

يأتي ذلك بعد يوم واحد من تصريحات وزير الجيش الإسرائيلي، يوآف غالانت، بانتهاء العملية البرية في مدينة غزة وشمالها، و"قرب تحقيق هذا الإنجاز في جنوب القطاع".

إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

انضم لموقعنا