آخر المواضيع

الصحة: الاحتلال ارتكب 13 مجزرة خلال الـ24 ساعه الماضية


 أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة ارتفاع عدد الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي إلى 23,708 وإصابة 60,005.

وأشارت الوزارة الى ارتكاب الاحتلال 13 مجزرة راح ضحيتها 151 شهيد و248 مصابا خلال 24 ساعة.

وكشفت أن العديد من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات وطواقم الإسعاف لا تستطيع الوصول إليهم.

10 مجازر بالقطاع واتهامات الإبادة الجماعية تلاحق إسرائيل في لاهاي

دخل العدوان الإسرائيلي على غزة يومه الـ98، وتزامن ذلك مع استمرار استهداف قوات الاحتلال مناطق متفرقة في القطاع، وأحصت وزارة الصحة ارتكاب إسرائيل 10 مجازر أوقعت أكثر من 120 شهيدا.

استشهد عدد من المواطنين وأصيب آخرون، فجر اليوم الجمعة، مع تواصل حرب الإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على أبناء شعبنا في قطاع غزة.

وقصف طيران الاحتلال منزلا في حي المشاعلة في دير البلح وسط القطاع، بالتزامن مع قصف مدفعية الاحتلال بلدة الزوايدة ومخيمي النصيرات والبريج، ما أسفر عن وقوع شهداء وجرحى.

ووصل مستشفيات خان يونس خلال الساعات الـ24 الأخيرة، جثامين 30 شهيدا جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على أنحاء متفرقة في المحافظة. وشن طيران الاحتلال غارات عنيفة وسط خان يونس، كما استهدف الاحتلال طواقم الإسعاف والإنقاذ خلال عملهم على نقل الجرحى وانتشال الشهداء.

وليلة الخميس، استشهد 9 مواطنين، وجرح آخرون، في قصف إسرائيلي، استهدف منزلا في منطقة الشوكة، شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، بأن طواقمها نقلت 9 شهداء خلال استهداف الاحتلال لمنزل عائلة أبو سنيمة في شارع المطار برفح.


وفي سياق متصل، يعيش النازحون في مراكز الإيواء شمال قطاع غزة، أوضاعا كارثية في ظل استمرار حصار الاحتلال للمنطقة ومنع وصول الوقود للبلديات ما أدى إلى خروجها عن الخدمة.


وفي حصيلة غير نهائية، أدى العدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر إلى استشهاد 23469 مواطنًا غالبيتهم من النساء والأطفال وإصابة حوالي 60 ألفا بجروح، فيما لا يزال الآلاف تحت الأنقاض.

إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

انضم لموقعنا