آخر المواضيع

بمعدل مئة شهيد كل يوم.. منظمة دولية: عدوان إسرائيل على غزة تسبب في مقتل 10 آلاف طفل فلسطيني


 قالت منظمة "أنقذوا الطفولة" الدولية، الخميس 11 يناير/كانون الثاني 2024، إن العدوان الإسرائيلي على غزة منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول 2024، قد أودى بحياة 10 آلاف طفل فلسطيني.


ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023 يشن الجيش الإسرائيلي حرباً مدمرة على غزة خلّفت حتى الخميس "23 ألفاً و469 شهيداً و59 ألفاً و604 مصابين معظمهم أطفال ونساء، ودماراً هائلاً في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة"، وفقاً لسلطات القطاع والأمم المتحدة.​​​​

100 طفل كل يوم

وقالت المنظمة،  التي تتخذ من بريطانيا مقراً لها،  إن "10 آلاف طفل فلسطيني قُتلوا في الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة خلال 100 يوم".

ما يعني أن 100 طفل في القطاع يموتون يومياً جراء القصف الهمجي لطائرات ودبابات الاحتلال على المدنيين في غزة.

في بيان سابق لها، الأحد 7  يناير/كانون الثاني 2024، قالت المنظمة إن ما لا يقل عن 10 أطفال يفقدون سيقانهم كل يوم في قطاع غزة، الذي يتعرض لهجمات إسرائيلية منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

كما أوضحت المنظمة، في بيان، الأحد، أن تقارير منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) تفيد أن "1000 طفل في غزة فقدوا إحدى ساقيهم أو كلتيهما" منذ بداية الهجمات الإسرائيلية.

وأضاف البيان أن معظم العمليات الجراحية التي أجريت للأطفال، تمت دون تخدير. ولفت في هذا السياق إلى عدم توفر الكوادر الطبية والمعدات الطبية في القطاع.

وأفرد البيان حيزاً لتصريحات منسق شؤون المنظمة في فلسطين جيسون لي، الذي قال إن "معاناة الأطفال في هذا الصراع لا يمكن تصورها".

ارتفاع الشهداء من الصحفيين

في سياق متصل، أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، الخميس، ارتفاع حصيلة القتلى الصحفيين داخل القطاع إلى 117 منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، بعد توثيق مقتل صحفيين اثنين في غارات إسرائيلية.

وقال المكتب الحكومي في بيان وصل الأناضول: "ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى 117 صحفياً منذ بدء حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة، بعد ارتقاء الزميلين الصحفيين فؤاد أبو خماش، ومحمد الثلاثيني".

وأمس الأربعاء، قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطينية، إن أبو خماش، وهو مصور متطوع لديها "استشهد برفقة 5 آخرين، بينهم 3 من أفرادها، بقصف إسرائيلي استهدف مركبة إسعاف وسط القطاع".

فيما يتهم المكتب الحكومي ومؤسسات حقوقية، بشكل متكرر الجيش الإسرائيلي بـ"تعمد" استهداف الصحفيين الفلسطينيين منذ بدء الحرب، لمنع نقل "الجرائم" التي يرتكبها بغزة.

كذلك، تخطّى عدد الصحفيين الذين فقدوا حياتهم جراء الهجمات الإسرائيلية المتواصلة على غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول، مجموع الصحفيين الذين قتلوا بالعالم عامي 2021 و2022.

وفقاً لبيانات محلية ودولية، قتل 109 من الصحفيين بالعالم عامي 2021 و2022، بينما وصل قتلى الصحفيين جراء الهجمات الإسرائيلية على غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول إلى 117.

إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

انضم لموقعنا