آخر المواضيع

مجازر إسرائيلية جديدة في غزة وأغلب الضحايا أطفال.. والاحتلال يعلن مقتل المزيد من جنوده بينهم ضابطان


 واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح الإثنين 11 ديسمبر/كانون الأول 2023، قصف مناطق متفرقة من قطاع غزة متسببة بسقوط شهداء وجرحى بين المدنيين، بينما أعلن جيش الاحتلال مقتل المزيد من عناصره في المواجهات المستمرة مع المقاومة في القطاع.


وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" قالت إن 11 مواطناً استشهدوا وأصيب العشرات بجروح، فجر الإثنين، بعد قصف طيران الاحتلال الحربي لمنازل في رفح والنصيرات في قطاع غزة.

في رفح جنوبي قطاع غزة، استشهد 6 مواطنين معظمهم أطفال، وأصيب عدد آخر بجروح مختلفة، بعد قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي شقة سكنية تعود لآل صبح في حي تل السلطان بالمدينة.

كما استشهد 5 مواطنين بينهم 3 أطفال في قصف إسرائيلي على منزل في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، كما وصل عدد من الإصابات إلى مستشفى شهداء الأقصى بعد قصف الاحتلال منزلاً في منطقة البصه بدير البلح وسط قطاع غزة.

فيما قصفت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي مناطق متفرقة في خان يونس جنوبي غزة. كما نفذ طيران الاحتلال سلسلة غارات عنيفة استهدفت مناطق شرق مدينة غزة، وفي مخيم المغازي، وفي الشجاعية ومخيم جباليا بقطاع غزة.

في الساعات المتأخرة من الأحد 10 ديسمبر/كانون الأول، استشهد 22 مواطناً، في قصف إسرائيلي استهدف مربعاً سكنياً في مخيم المغازي وسط قطاع غزة. 

بينما كان قد استشهد 4 مواطنين وأصيب آخرون في وقت سابق من اليوم، جراء قصف إسرائيلي وسط مدينة خان يونس، جنوبي القطاع، وفق ما ذكرته وكالة "وفا".

فيما أفادت مصادر محلية بأن مدفعية الاحتلال أطلقت قذائفها صوب منازل المواطنين وسط مدينة خان يونس، ما أدى لاستشهاد 4 مواطنين، وإصابة العشرات.

كانت وزارة الصحة قد أعلنت في وقت سابق اليوم، ارتفاع عدد الشهداء إلى أكثر من 17,975 شهيداً، ونحو 51,300 جريح، غالبيتهم من الأطفال وكبار السن والنساء، منذ بدء العدوان الإسرائيلي على شعبنا في قطاع غزة والضفة الغربية في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

من جهته، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح الإثنين، مقتل 4 عسكريين في المعارك الدائرة في قطاع غزة، وأوضح أن القتلى العسكريين الأربعة في معارك غزة بينهم ضابطان.

قبل ذلك، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الأحد، مقتل 425 جندياً منذ بداية الحرب على غزة، وإصابة 1593 بينهم 255 في حالة خطيرة، وذلك في أحدث إحصائية ينشرها منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي. 

في بيان للمتحدث باسم الجيش أعلن الاحتلال أن 416 جندياً يخضعون للعلاج في المستشفيات، 40 منهم في حالة حرجة، و211 حالتهم متوسطة. وأكد مقتل 426 جندياً وضابطاً منذ بداية الحرب، بينهم 102 قُتلوا منذ بدء العملية البرية، 29 منهم على الأقل منذ انتهاء الهدنة المؤقتة. 

إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

انضم لموقعنا