آخر المواضيع

الدوري الاسباني: برشلونة يتعثر امام فالنسيا بفخ التعادل


واصل ​برشلونة​ نتائجه السّلبيّة بعد التعثر امام ​فالنسيا​ بهدف لمثله، في المباراة الّتي جمعتهما على ملعب "الميستايا" ضمن منافسات الجولة السابعة عشر من ​الدوري الاسباني​ "الليغا".

وبدأ فالنسيا المباراة بقوّة مباشرةً منذ الدقيقة الثانية، عندما تصدّى إيناكي بينا بشكل رائع لتسديدة رومان ياريمشوك داخل منطقة الجزاء، ليعود روبرت ليفاندوفسكي ويهدّد مرمى فالنسيا في مناسبتيّن، لكن الحارس جيورجي مامارداشفيلي كان في المرصاد، ومعها إنتهى الشّوط الأوّل بعد عدّة فرص متكافئة بينهما مع تفوّق بسيط لبرشلونة في الاستحواذ على الكرة.

ومع بداية الشّوط الثاني، لم يتأخّر فريق تشافي فبعد تسديدة غوندوغان عند الدقيقة ال52، نجح الفريق الكتالوني في لعب جملة فنيّة رائعة قادها فرانكي دي يونغ لينهيها البرتغالي جواو فيليكس في المرمى عند الدقيقة ال55.

لكنّ هوغو غيلامون نجح في إدراك التعادل عند الدقيقة ال71، بعد تسديدة رائعة من على مشارف منطقة الجزاء سكنت الزاوية العليا لحارس البارشا، وظهر التوتّر على برشلونة مباشرةً بعد الهدف، ليبدأ لاعبوا الفريق بتلقّي البطاقات الصفراء لكلٍ من دي يونغ وجواو كانسيلو، لكنّ الإستحواذ إستمرّ لبرشلونة بشكلٍ كبير مع عجز في الوصول إلى مرمى فالنسيا، وإستمر برشلونة بمحاولاته حتّى كاد رونالد أراوخو أن يخطف هدف الفوز في الوقت القاتل، لولا مرور كرته بجوار القائم.

وبهذا التعادل الباهت وصل برشلونة للنقطة ال35 في المركز الثالث مؤقتاً مع امتلاك اتلتيكو مدريد لمباراة مؤجلة، فيما وصل فالنسيا للنقطة ال20 في وسط الترتيب.


الدوري الاسباني: اشبيلية يواصل كبوته ويسقط امام خيتافي


حقّق ​خيتافي​ فوزاً مستحقاً بثلاثة أهداف دون مقابل على إشبيلية المضطرب ضمن مباريات الجولة السابعة عشر من ​الدوري الاسباني​ في ملعب "رامون سانشيز بيزخوان" التابع لإشبيلية.

وإفتتح خيتافي التسجيل مبكراً عن طريق بورخا مايورال من علامة الجزاء نفّذها عند الدقيقة الخامسة، واقترب الضيوف من مضاعفة النتيجة عندما سدّد خوانمي لاتاسا الكرة إلى المرمى لكن تسديدته ذهبت بعيدا عن القائم.

وعاد خايمي ماتا ليضيف الثاني عند الدقيقة ال37 بعد تمريرة غرينوود، منهياً معه الفريق الشّوط الأوّل بهدفيّن، وثلاث بطاقات صفراء وسط خشونة مفرطة لخيتافي.

ليعود ماسون غرينوود ويضيف الثالث لفريقه من علامة الجزاء عند الدقيقة ال80، تاركاً إشبيلية يعاني متجمدّاً عند 13 نقطة في المركز ال16 فيما رفع خيتافي رصيده عند 25 نقطة في المركز الثامن.


الدوري الاسباني: أتلتيكو مدريد يسقط امام بلباو بهدفين


ألحق ​اتلتيك بلباو​ بضيفه ​اتلتيكو مدريد​ الخسارة الرابعة هذا الموسم بعد الفوز عليه بهدفين دون مقابل ضمن منافسات الجولة السابعة عشر من ​الدوري الاسباني​ "الليغا"، الّتي جمعتهما على ملعب "سان ماميس" في الباسك.


ودخل أصحاب الأرض المباراة بشكلٍ قويّ، فمنذ الدقيقة الخامسة تصدى يان أوبلاك بشكل رائع لكرة غوركا غوروزيتا من زاويةٍ صعبة، وعاد ايناكي ويليامز ليهدّد مرمى اوبلاك عند الدقيقة ال22 الّتي ارتطمت بالقائم الأيسر، لكنّ ضغط بلباو إستمر حتّى تحصّل الفريق على ضربة جزاء، أهدرها ويهان سانسيت واضعاً إيّاها فوق العارضة.

وفي الشّوط الثاني، لم تتغيّر الأمور كثيراً، وإستمر فريق الروخي بلانكوس بالأداء الهزيل، دون أن يتمكنّوا من فك شيفرة دفاعات الباسكييّن، لينجح غوركا غوروزيتا من إفتتاح التسجيل في الدقيقة ال56، بعد إستقباله لعرضيّة أسكنها الشباك.

أداء فريق سيميوني لم يتحسّن، رغم التبديلات الأربعة الّتي أجراها، ليعود ​نيكو ويليامز​ ويعزّز النتيجة بالهدف الثاني في الدقيقة ال63 بتسديدة رائعة كانت صعبة على أوبلاك.

لينجح أتلتيك بلباو بالمحافظة على النتيجة حتّى صافرة النهاية، رافعاً رصيده عند 32 نقطة في المركز الخامس، فيما تجمّد رصيد مدريد عند 34، في المركز الثالث مؤقتاً.


الدوري الاسباني: سيلتا فيغو يستعيد عافيته بتجاوز غرناطة


أنهى ​سيلتا فيغو​ سلسلة النتائج السّلبية، بعد حسمه لمباراة القاع أمام ​غرناطة​ بهدف نظيف ضمن مباريات الجولة السابعة عشر من ​الدوري الاسباني​، الّتي جمعتهما على أرض ملعب سيلتا.


ودخل الفريقان، المباراة، للحصول على ثلاث نقاط ثمينة للخروج من منطقة الخطر، ودخل أصحاب الأرض بشكلٍ أقوى، ونجحوا في شن الفرص منذ اللحظات الأولى حتّى تمكّن النروجي ستراند لارسن بمنح فريقه التقدّم عند الدقيقة ال20، حيث نجح بتسديدة جميلة بكعب القدم وظهره للمرمى ليمنح فريقه التقدّم.

وكان فريق غرناطة بعد الهدف عاجزاً عن الرد، ليستمر سيلتا في ضغطه لكن دون النجاح في مضاعفة تقدمّه حتّى نهاية الشّوط الأوّل.

وفي الشوّط الثاني، تغيرّت المعطيات في اللعب، حيثُ إستعاد فريق غرناطة زمام المبادرة، ويعود سيلتا فيغو للخلف، لكن وسط محاولات يائسة للتعادل، رغم طرد مهاجم سيلتا أسباس في الدقيقة 80، بعد حصوله على بطاقة حمراء مباشرة بتدخل شرس على أوسكار ميليندو.

لينجح سيلتا فيغو في أن يحافظ على نظافة شباكه حتّى نهاية المباراة، ويخرج من مراكز الهبوط ب13 نقطة، فيما بقيّ غرناطة يعاني ب8 نقاط في المركز قبل الأخير.


الدوري الاسباني: فوز قاتل لاوساسونا على فاليكانو



  حقّق أوساسونا الفوز لأول مرة في سبع مباريات في الدوري الإسباني بعد الفوز على ​رايو فاليكانو​ بهدف دون رد ضمن مباريات الجولة السابعة عشر من ​الدوري الاسباني​.

بدأ رايو في فرض نفسه في الشوط الاول، اقترب الفريق الضيف من افتتاح التسجيل مبكرا عن طريق فلوريان ليغون، لكن ركلته الحرة لم تجد الشباك بعد تصدي رائع من سيرجيو هيريرا في القائم، ورد أوساسونا بأساليب متواضعة، طيلة الشوط الاول.

وبدأ الشوط الثاني بنفس الوتيرة التي انتهى بها الشوط الأول، حيث ضغط رايو فاليكانو على الخطوط الأماميّة وحاول أوساسونا استغلال الهجمات المرتدة، ولكن برز راؤول غارسيا في الدقيقة 95 ليصبح بطل المباراة بعد ان أحرز هدف الفوز بضربة رأسية متقنة من داخل منطقة الجزاء، وبهذا الفوز أوساسونا يرفعه إلى المركز 12 برصيد19 نقطة، ويبقى رايو في المركز العاشر بفارق نقطة واحدة فقط عن أوساسونا.


إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

انضم لموقعنا