آخر المواضيع

غارات إسرائيلية جديدة على غزة توقع شهداء وجرحى.. والمقاومة تخوض اشتباكات عنيفة في جباليا


 واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي لليوم الـ71 جرائمه في قطاع غزة، من خلال استهداف المدنيين العزل بغارات، فجر السبت 16 ديسمبر/كانون الأول 2023، تسببت في استشهاد عدد من الفلسطينيين وإصابة آخرين أغلبهم من النساء والأطفال، بينما تخوض المقاومة الفلسطينية قتلاً عنيفاً مع الاحتلال بمناطق متفرقة من القطاع.

وسائل إعلام فلسطينية قالت إن طائرات الاحتلال الإسرائيلي قصفت محيط مدرسة المزرعة التابعة للأونروا في دير البلح، وسط قطاع غزة. كما أصيب عدد من المواطنين في قصف إسرائيلي استهدف منزلاً قرب دوار الروس في مخيم البريج، وسط القطاع.

كذلك شنَّ الطيران الحربي الإسرائيلي غارةً استهدفت منزلاً في منطقة البراهمة برفح، فيما واصل جيش الاحتلال قصفه لأحياء الشجاعية والتفاح والدرج بمدينة غزة. وشنَّت طائرات الاحتلال غارات استهدفت منطقة المصري وسرحان في حي المنارة بخان يونس، جنوب القطاع.

كما أشارت تقارير إعلامية إلى شنِّ الاحتلال الإسرائيلي قصفاً عنيفاً على  مخيم جباليا شمال قطاع غزة، صباح السبت، وأشارت إلى أن المقاومة تخوض مواجهات عنيفة خلال تصديها لقوات الاحتلال التي تحاول التوغل في منطقة تل الزعتر بمخيم جباليا.

بينما أعلن المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، مساء الجمعة 15 ديسمبر/كانون الأول، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي المستمر على القطاع إلى 18 ألفاً و800 شهيد، و51 ألف جريح، منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

حيث أفاد المكتب في بيان نشره عبر منصة تليغرام بـ"ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 18 ألفاً و800 شهيد و51 ألف إصابة"، بعد مرور سبعين يوماً على الحرب في غزة.

كانت الحصيلة السابقة التي تم إعلانها الخميس هي 18 ألفاً و787 شهيداً، و50 ألفاً و897 جريحاً، معظمهم أطفال ونساء، بالإضافة إلى دمار هائل في البنية التحتية و"كارثة إنسانية غير مسبوقة". وهناك 8 آلاف من القتلى من الأطفال، فيما بلغ عدد القتلى من النساء 6200 منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

كما عدَّد البيان الخسائر في البنية التحتية في قطاع غزة بـ90 مدرسة وجامعة خرجت عن الخدمة، و282 تضررت جزئياً، و112 مسجداً هدم كلياً و200 هدم جزئياً، إضافة إلى 3 كنائس استهدفها الاحتلال. 

فيما تابع أن إسرائيل هدمت منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، 52 ألفاً و500 وحدة سكنية كلياً، و254 ألفاً أخرى جزئياً. وبالنسبة للمؤسسات الصحية، أخرج الجيش الإسرائيلي 22 مستشفى و53 مركزاً صحياً عن الخدمة، فضلاً عن تضرر 102 سيارة إسعاف خلال الحرب الجارية.


إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

انضم لموقعنا