آخر المواضيع

الاحتلال يحول مستشفى العودة بغزة إلى ثكنة عسكرية.. احتجز عشرات المدنيين بداخله دون دواء أو ماء أو طعام


 قالت وزارة الصحة في غزة، الثلاثاء 19 ديسمبر/كانون الأول 2023، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي حوّلت مستشفى العودة شمالي غزة إلى ثكنة عسكرية، مضيفة أنها تحتجز به عشرات المدنيين بلا طعام أو دواء أو ماء. 


وأضاف الناطق باسم وزارة الصحة الدكتور أشرف القدرة أن قوات الاحتلال اعتقلت 240 شخصاً منهم 80 كادراً طبياً و40 مريضاً و120 نازحاً داخل المستشفى بلا ماء أو طعام أو دواء وتمنع الحركة بين الأقسام، كما اعتقلت 6 من كوادر المستشفى، بينهم مديره أحمد مهنا بالإضافة لمريض ومرافق.

جرائم الاحتلال في غزة 

يأتي هذا في وقت يواصل فيه جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على  الفلسطينيين في قطاع غزة، فجر الثلاثاء 19 ديسمبر/كانون الأول 2023، وارتكب مجزرة جديدة في محافظة رفح، فيما أعلن عن مقتل اثنين من قواته في اشتباكات جنوبي القطاع.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، مساء الإثنين 18 ديسمبر/كانون الأول 2023، عن ارتفاع حصيلة العدوان المتواصل لليوم الـ74 على التوالي، إلى 19 ألفاً و453 شهيداً و52 ألفاً و286 مصاباً منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

ونفذت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الثلاثاء، مجزرةً جديدةً في محافظة رفح جنوبي القطاع، بعد استهداف منازل لعائلتي زعرب وعبد العال، ما أدى لاستشهاد أكثر من 25 فلسطينياً.

ومن بين شهداء المجزرة التي ارتكبها الاحتلال في محافظة رفح الصحفي الفلسطيني عادل زعرب.

وباستشهاد الصحفي عادل زعرب يرتفع عدد الشهداء الصحفيين في القطاع إلى نحو 97، حيث كانت قد استشهدت أمس الصحفية حنين القشطان في غارة إسرائيلية على مخيم النصيرات وسط القطاع.

كما استهدفت طائرات الاحتلال منزلاً يعود لعائلة شاهين في مخيم البريج، ونتج عن ذلك استشهاد مواطنين وإصابة آخرين.

وشهدت المناطق الشرقية والشمالية لمحافظة خان يونس، جنوب القطاع، قصفاً مدفعياً من آليات الاحتلال بالتزامن مع اشتباكات عنيفة مع المقاومة الفلسطينية.


كما استشهد 5 أطفال في قصف بصاروخ استطلاع، وهم 4 أشقاء من عائلة أبو غزال، وخامس مجهول الهوية، في منطقة الحساينة غربي مخيم النصيرات.

ويشار إلى أنه منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، يشن الجيش الإسرائيلي حرباً مدمرة على غزة خلّفت حتى مساء الإثنين، 19 ألفاً و453 قتيلاً، إضافة إلى 52 ألفاً و286 جريحاً، معظمهم أطفال ونساء، ودماراً هائلاً في البنية التحتية، و"كارثة إنسانية غير مسبوقة"، بحسب مصادر فلسطينية وأممية.

إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

انضم لموقعنا