آخر المواضيع

الدوري الانكليزي: ليفربول يتصدر مؤقتا ويزيد معاناة بيرنلي


 إنتزع ​ليفربول​ صدارة ​الدوري الانكليزي​ الممتاز، بفوزه على ​بيرنلي​ صاحب الأرض بهدفين دون رد ضمن منافسات الجولة التاسعة عشر من البريمييرليغ

ولم يتأخّر الرّيدز إطلاقاً فبعد مرور 6 دقائق، تلقّى ​داروين نونيز​ تمريرةً من زميله غاكبو من على مشارف منطقة الجزاء، ليسددها ويسكنها زاوية الشباك معلناً عن الهدف، ليعود بعدها ليفربول ويمارس ضغطه المعتاد مسيطراً على أجواء الشّوط الأوّل، وكانوا قريبين عدّة مرّات من مضاعفة النتيجة، فبعد الهدف بثلاث دقائق تألّق جيمس ترافورد في التّصدي لتسديدة ​محمد صلاح​ القويّة، ليعود صلاح نفسه في الدقيقة ال34 ويسدّد كرةً إصطدمت بالعارضة.

ضغط الريدز إستمر طيلة الشّوط الأوّل وسط عجز تام من لاعبي بيرنلي، ليطلق واتارو إندو تسديدةَ عند الدقيقة ال40 عاد ترافورد ليتألّق ويبعدها لضربة ركنيّة، ومعها إنتهى الشّوط الأوّل.

في الشوط الثاني، وبعد مرور 10 دقائق تمكّن إليوت من تسجيل هدف لكنّ الحكم ألغاه مباشرةً، ليخمد نسق ليفربول الهجومي، حيثُ إكتفى الفريق بالإستحواذ على الكرة، مع التغييرات الفنيّة للمدرّب ​يورغن كلوب​ بثلاث تبديلات دفعةً واحدةً عند الدقيقة ال67، وفي الجهة المقابلة لم يتمكّن فينسنت كومباني من إستغلال تراجع ليفربول الهجومي، ليفشل في شن أي خطورة تهدّد مرمى الحارس أليسون، ليعاقبهم في الوقت القاتل د90 البديل ديوغو جوتا ويضيف الثاني لفريقه منهياً المباراة.

وبهذا الفوز رفع الريدز رصيده عند 42 نقطة منتزعاً الصدارة مؤقتاً من أرسنال، فيما تجمّد رصيد بيرنلي عند النقطة 11 في المركز قبل الأخير.

الدوري الانكليزي: بورنموث يحقق فوزاً كاسحاً امام فولهام وفوز مثير حققه لوتون تاون امام شيفيلد يونايتد



ضمن فعاليات الجولة 19 من منافسات ​الدوري الانكليزي​ الممتاز "البريمييرليغ"، عزّز ​بورنموث​ موقعه في جدول الترتيب ليصل الى المركز العاشر بعد فوزه امام ​فولهام​ وبواقع 3-0.
وكان الشوط الاول قوياً ومثيراً بين الجانبيّن حيثُ تحصّل لاعبو الفريقيّن على العديد من المحاولات الخطيرة ولكن اللمسة الاخيرة غابت عنهم امام المرمى وكان لاعبو فولهام الاجرأ في الجانب الهجومي ولكن اللمسة الاخيرة غابت عنهم امام المرمى، وبدوره كان للاعبي بورنموث بعض المحاولات الخطيرة ولكن فعاليتهم غابت الا ان تمكن جاستين كلويفرت من خطف هدف التقدم في الدقيقة 44 بعد تمريرة حاسمة من اليكس سكوت لينتهي هذا الشوط بتقدم بورنموث وبواقع 1-0.
وفي الشوط الثاني واصل لاعبو بورنموث افضليتهم في اللقاء وواصلوا ضغطهم وتمكن دومينيك سولانكي من خطف هدف ثاني لفريقه في الدقيقة 62 من ضربة جزاء وحاول بعدها لاعبو فولهام القيام بردة فعل سريعة من اجل العودة الى اجواء اللقاء، وسيطر لاعبو فولهام على مجريات اللقاء ولكن الفرص التي سنحت لهم كانت قليلة ولم ينجحوا من استغلال سيطرتهم في ظل تكتل لاعبي بورنموث في مناطقهم الدفاعيةواختتم لويس سينيستيرا هدف ثالث لبورنموث في الدقيقة 94 لتنتهي المباراة بفوز بورنموث وبواقع 3-0.
وفي مباراة اخرى، حقق لوتون تاون فوزاً مثيراً امام ​شيفلد يونايتد​ وبواقع 3-2 ليواصل قبوعه في المركز ال18 بينما استمر شيفيلد يونايتد في المركز الاخير.

إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

انضم لموقعنا