آخر المواضيع

كتائب “القسام” تعلن إفشال محاولة وصول قوات الاحتلال لأحد الجنود الأسرى لديها.. العملية أدت إلى مقتله


 أعلنت كتائب القسام الذراع العسكرية لحركة المقاومة "حماس" الجمعة 8 ديسمبر/كانون الأول 2023 مقتل أحد جنود الأسرى لديها خلال محاولة فاشلة لجيش الاحتلال للوصول إليه.

وقالت كتائب القسام إن مقاتليها اكتشفوا قوة خاصة للاحتلال الإسرائيلي أثناء محاولتها التقدم لتحرير أحد الأسرى واشتبكوا معها، ولفتت إلى أن الاشتباك أدت إلى مقتل وإصابة أفراد القوة وتدخل الطائرات الحربية بالقصف للتغطية على الانسحاب.

كما أكدت "القسام" أن الاشتباك أدى أيضاً إلى مقتل الجندي الأسير ساعر باروخ البالغ من العمر 25 عاماً، والسيطرة على بندقية وجهاز اتصال للقوة الخاصة الإسرائيلية.

يأتي هذا بعد أن كشفت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية في وقت سابق أن طائرة مروحية تابعة لجيش الاحتلال قصفت عن طريق الخطأ مبنى تواجد بداخله عدد من الجنود، مما أدى لمقتل أحدهم في قطاع غزة خلال الأيام الماضية.

فيما  أعلن جيش الاحتلال، مقتل جنديين في معارك بقطاع غزة، ما يرفع حصيلة قتلاه إلى 418 منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، إذ قالت هيئة البث الإسرائيلية إن "قوات الدفاع الإسرائيلية أعلنت مقتل جنديين من قوات الاحتياطي في معارك بقطاع غزة".

وأوضحت الهيئة أن الجنديين هما "رقيب أول كوبي دفاش، 41 عاماً، جندي احتياطي في سلاح المدرعات، من طبرية (شمال)، ورقيب أول إيال مئير بيركوفيتش، 28 عاماً، من الكتيبة 699 التابعة للواء 551، من القدس".

فيما ذكر جيش الاحتلال على صفحته الإلكترونية، في وقت سابق، أن عدد الضباط والجنود القتلى منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي وصل إلى 416.

وبوتيرة يومية تعلن كتائب القسام، الذراع العسكرية لحركة "حماس"، عن قتلها جنود الاحتلال وتدمير آليات عسكرية في محاور عديدة للقتال، ورداً على "اعتداءات إسرائيلية يومية بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته"، شنَّت حركة حماس في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، هجوماً استهدف مستوطنات وقواعد عسكرية بمحيط غزة، وقتلت نحو 1200 إسرائيلي وأصابت حوالي 5431 وأسرت قرابة 239، بادلت العشرات منهم خلال هدنة إنسانية استمرت 7 أيام حتى 1 ديسمبر/كانون الأول الجاري، مع إسرائيل التي تحتجز في سجونها 7800 فلسطيني.

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، يشن الجيش الإسرائيلي حرباً مدمرة على قطاع غزة، خلّفت حتى الخميس 17 ألفاً و177 شهيداً، و46 ألف جريح، ودماراً هائلاً بالبنية التحتية و"كارثة إنسانية غير مسبوقة"، بحسب مصادر رسمية فلسطينية وأممية.

إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

انضم لموقعنا