آخر المواضيع

الاحتلال يواصل غاراته العنيفة على غزة.. تسببت بسقوط شهداء وجرحى وخسائر “ثقيلة” للقوات الإسرائيلية




  شنَّ طيران الاحتلال الإسرائيلي صباح الأحد، 24 ديسمبر/كانون الأول 2023، غاراتٍ عنيفةً على مناطق متفرقة من قطاع غزة، ما تسبب في سقوط عشرات الشهداء والجرحى، بينما خاضت المقاومة الفلسطينية مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال، التي اعترفت الأحد بمقتل 8 جنود وضباط في غزة.


حسب وسائل إعلام فلسطينية فقد تسبب العدوان الإسرائيلي المتواصل في استشهاد فلسطينيين وإصابة آخرين في قصف الاحتلال لمنزل عائلة أبو العوف في تل السلطان بمدينة رفح جنوب قطاع غزة.

كما استشهد في الساعات الأولى من يوم الأحد رجل مُسن، وأصيب 4 فلسطينيين وصلوا مستشفى ناصر، من بين الإصابات طفلان، جرّاء قصف منزل لعائلة النبريص في شارع الحاووز غرب خان يونس جراء القصف الإسرائيلي للقطاع.

يأتي ذلك بينما قالت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" إن قوات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت منازل المواطنين مساء السبت، في مناطق متفرقة من قطاع غزة، بالتزامن مع إطلاق القنابل الضوئية على الشريط الساحلي الغربي.

حيث استشهد 3 مواطنين وأصيب آخرون، في غارة إسرائيلية على منزل في الحي الياباني، غرب خان يونس.

كما أفادت مصادر محلية بأن طائرات الاحتلال ومدفعيته واصلت قصفها العنيف على خان يونس، ما أدى لاستشهاد وجرح عشرات المواطنين. وأطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي القنابل الضوئية شمال شرق خان يونس.

فيما شنَّ طيران الاحتلال الحربي سلسلة غارات على مناطق عديدة وسط القطاع. وقصفت طائرات الاحتلال الحربية مربعاً سكنياً في دير البلح، ما أدى لاستشهاد 6 مواطنين على الأقل وإصابة العشرات، إضافة لوجود العشرات تحت الركام.

بينما استهدفت طائرات الاحتلال منزلاً في حي الزوايدة وسط القطاع، ما أدى لاستشهاد وإصابة العشرات. وقصفت مدفعية الاحتلال منزلاً لعائلة ياسين في شارع العشرين بمخيم النصيرات، ما أدى لإصابة امرأة حامل، بالتزامن مع إطلاق قوات الاحتلال القنابل الضوئية شمال المخيم.

في آخر حصيلة أعلنت عنها وزارة الصحة بغزة، أسفر العدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي عن استشهاد 20,258 مواطناً، وجرح نحو 53,688 ألفاً، أكثر من 70% منهم من النساء والأطفال.

من جهته، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي صباح الأحد مقتل 8 جنود وضباط في المعارك الدائرة في قطاع غزة، وذلك تزامناً مع معارك ضارية تخوضها المقاومة في مخيم جباليا، ليرتفع بذلك عدد قتلة الاحتلال إلى 485 جندياً وضابطاً منذ بداية الحرب، بينهم 158 قُتلوا منذ بدء العملية البرية.

إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

انضم لموقعنا