آخر المواضيع

شهداء في مجزرة جديدة برفح بينهم صحفي.. والاحتلال يعلن مقتل ضابط وجندي بمعارك شمال القطاع


 واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على  الفلسطينيين في قطاع غزة، فجر الثلاثاء 19 ديسمبر/كانون الأول 2023، وارتكب مجزرة جديدة في محافظة رفح، فيما أعلن عن مقتل اثنين من قواته في اشتباكات جنوبي القطاع.


وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، مساء الإثنين 18 ديسمبر/كانون الأول 2023، عن ارتفاع حصيلة العدوان المتواصل لليوم الـ74 على التوالي، إلى 19453 شهيداً و52286 مصاباً منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

ونفذت طائرات الاحتلال الإسرائيلية، فجر الثلاثاء، مجزرةً جديدةً في محافظة رفح جنوبي القطاع، بعد استهداف منازل لعائلتي زعرب وعبد العال، ما أدى لاستشهاد أكثر من 25 فلسطينياً.

ومن بين شهداء المجزرة التي ارتكبها الاحتلال في محافظة رفح الصحفي الفلسطيني عادل زعرب.

وباستشهاد الصحفي عادل زعرب يرتفع عدد الشهداء الصحفيين في القطاع إلى نحو 97، حيث كانت قد استشهدت أمس الصحفية حنين القشطان في غارة إسرائيلية على مخيم النصيرات وسط القطاع.

كما استهدفت طائرات الاحتلال منزلاً يعود لعائلة شاهين في مخيم البريج، ونتج عن ذلك استشهاد مواطنين وإصابة آخرين.

وشهدت المناطق الشرقية والشمالية لمحافظة خان يونس، جنوب القطاع، قصفاً مدفعياً من آليات الاحتلال بالتزامن مع اشتباكات عنيفة مع المقاومة الفلسطينية.

كما استشهد 5 أطفال في قصف بصاروخ استطلاع، وهم أربعة أشقاء من عائلة أبو غزال، وخامس مجهول الهوية، في منطقة الحساينة غرب مخيم النصيرات.

وأكدت مصادر محلية أن اشتباكات عنيفة اندلعت بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال المتوغلة في تل الزعتر في جباليا، شمالي قطاع غزة.

مقتل ضابط وجندي من جيش الاحتلال في معارك شمال غزة
أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر الثلاثاء 19 ديسمبر/كانون الأول 2023، مقتل جنديين من قواته المتوغلة في قطاع غزة، جراء الاشتباكات مع المقاومة.

ووفقاً لصحيفة "هآرتس" الإسرائيلية فإن الجنود القتلى من قوات الاحتياط، قُتلا في شمال القطاع، وأحدهما برتبة "نقيب"، فيما أصيب اثنان آخران من لواء "غولاني" بجروح خطيرة، في المعارك الدائرة جنوب قطاع غزة.

وخلال الـ24 ساعة الماضية اعترف جيش الاحتلال بمقتل 7 من جنوده وضباطه وإصابة آخرين، في الاشتباكات مع المقاومة الفلسطينية بمحاور التوغل في قطاع غزة.

إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

انضم لموقعنا