آخر المواضيع

غالانت لسوليفان: نحتاج عدة أشهر حتى ننتصر على حماس


 أبلغ وزير الأمن الإسرائيلي يوآف غالانت، اليوم الخميس، مستشار الأمن القومي الأميركي في البيت الأبيض جيك سوليفان، الذي يزور إسرائيل لعقد محادثات حول الحرب على غزة، أن الأمر سيستغرق عدة أشهر لإلحاق الهزيمة بحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس).

وأضاف غالانت أن حماس بدأت، منذ أكثر من عشر سنوات، بناء "بنيتها التحتية تحت الأرض وفوقها"، مؤكدا أن "تدمير الحركة سيتطلب مدة طويلة من الوقت ستستمر أكثر من عدة أشهر، لكننا سننتصر وسندمرها".

وبحسب بيان صادر عن مكتب غالانت، ناقش المسؤولان أيضا ضرورة إعادة الإسرائيليين إلى منازلهم بالقرب من الحدود مع لبنان، بعد نزوح عشرات الآلاف من الأشخاص بسبب القتال مع حزب الله.

ويجتمع سوليفان، خلال زيارته، مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، وسط توترات معلنة بين بايدن وعدد من المسؤولين الإسرائيليين، أبرزهم رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، بشأن العملية العسكرية الإسرائيلية في غزة.

وقالت المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي أدريان واتسون، أمس الأربعاء، إنّ سوليفان خطط لعقد اجتماعات مع نتنياهو، ومع أعضاء حكومة الطوارئ، ومع الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ، لمناقشة آخر التطورات في إسرائيل وفي حربها على قطاع غزة.

ومع زيارته إلى إسرائيل، تسود حالة من القلق في أوساط المسؤولين الإسرائيليين من أن سوليفان سيقدم لإسرائيل مهلة أميركية مدتها بضعة أسابيع فقط لإنهاء الحرب، وذلك بعد أن أعلن البيت الأبيض أن أحد مواضيع محادثات سوليفان سيكون "جدولاً زمنياً" للحرب.

وبحسب ما أوردت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية أمس الأربعاء، فإن كبار المسؤولين في الإدارة الأميركية لديهم انطباع بأن نتنياهو يسعى إلى مواجهة علنية مع بايدن حول قضية "اليوم التالي" بعد إنهاء الحرب في غزة، وحول دمج السلطة الفلسطينية في حكومة مستقبلية.


إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

انضم لموقعنا