آخر المواضيع

مقتل 10 جنود إسرائيليين بينهم ضابط وقادة كبار بكمين واشتباكات شمالي غزة


أعلن الجيش الإسرائيلي صباح اليوم الأربعاء، مقتل 10 جنود بينهم ضابط برتبة عقيد وقادة كبار لكتائب بينهم من لواء "غولاني"، والذين قتلوا في كمين لمقاتلي حماس ومعارك في حي الشجاعية بشمالي قطاع غزة؛ لترتفع حصيلة الجنود القتلى إلى 444 منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وفي التفاصيل التي جاءت عن الجيش الإسرائيلي، فإن المعارك في حي الشجاعية وقعت بالأمس عند الساعة 16:00 واستمرت نحو 3 ساعات، وذلك بعد أن أصيب عدد من الجنود في مبنى مهدوم إثر تعرضهم لإطلاق نار وقنابل، وفي أعقاب ذلك أعلن عن فقدان الاتصال بهم وسادت خشية في الجيش من أسرهم.

وبعد ذلك، دفع الجيش الإسرائيلي بثلاثة قادة مسؤولين عن عدة كتائب لقواته بالإضافة إلى جنود آخرين نحو مكان المعارك خشية تعرض الجنود للأسر، وقد برر الجيش دفعه لثلاثة قائدين بين الجنود من أجل "منع وقوع حوادث من نيران صديقة وتنظيم القوات في الميدان".

ويستدل من التفاصيل، أن اثنين من الضباط قتلوا من جراء تعرضهم لإطلاق نار وشظايا، بينما قتل جندي خلال محاولة دخوله إلى المبنى إثر انفجار عبوة خلال محاولة تفجير الباب، وآخر قتل من جراء إلقاء عبوات وإطلاق نار من المبنى، وفي أعقاب ذلك دخل جنود من "غولاني" إلى المبنى بعد خرق الجدار بواسطة صاروخ والعثور على جثث 4 جنود داخله.

وأفادت الإذاعة الإسرائيلية الرسمية "كان - ريشت بيت"، بأن قوة قتالية تابعة للواء "غولاني"، خرجت، أمس الثلاثاء، لتفتيش المباني في منطقة القصبة في حي الشجاعية الذي يعتبر منطقة كثيفة بالسكان.

ووفقا للإذاعة الإسرائيلية، فإن القوة العسكرية وقعت في كمين لمقاتلين من حماس، حيث تعرضت القوة إلى إطلاق نار ومن ثم تفجير عدة ألغام بها.

ورد الجنود بإطلاق النار، وأثناء محاولة سيطرة القوة العسكرية على المواقع انقسمت القوة إلى قسمين، وخلال عملية الإنقاذ وصلت قوة أخرى التي دخلت المبنى من أجل إخلاء القتلى والمصابين، فتح عناصر القسام النار نحو قوة الإخلاء فوقعوا بين قتيل وجريح، بحسب ما ذكرت الإذاعة الإسرائيلية.

ويقوم الجيش الإسرائيلي بفحص ما إذا كانت فتحة نفق بالمكان أيضا، وبعد الحادث جرى استدعاء المساعدة الجوية لإنقاذ وإخلاء القتلى والجرحى.

إضافة إلى الاشتباك في حي الشجاعية الذي قتل فيه 7 جنود وضابطين من لواء "غولاني"، أصيب 4 جنود بمعارك متفرقة شمالي القطاع.

وأفاد الموقع الإلكتروني لصحيفة "يديعوت أحرونوت"، بإصابة جندي من الكتيبة 51 بجروح خطيرة، كما أصيب جندي من الكتيبة 614، وكذلك إصابة جندي توثيق العمليات العسكرية في طاقم المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي بجروح خطيرة، فيما أصيب جندي من الكتيبة 605 في سلاح الهندسة القتالية خلال معركة شمال القطاع.

تجدر الإشارة إلى أنه منذ بداية المعارك البرية في قطاع غزة يوم 27 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، قتل 115 عسكريا إسرائيليا، بحسب اعتراف المتحدث العسكري باسم الجيش الإسرائيلي.

إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

انضم لموقعنا