آخر المواضيع

استشهاد 50 فلسطينياً في قصف للاحتلال بغزة.. والقسام تعلن استهداف 7 آليات إسرائيلية بقذائف الياسين


  قالت وزارة الصحة في غزة، الخميس 28 ديسمبر/كانون الأول 2023، إن 50 فلسطينياً استشهدوا وأصيب عشرات آخرون نتيجة قصف للاحتلال في مناطق بيت لاهيا وخان يونس والمغازي، فيما أعلنت كتائب القسام أنها استهدفت 7 آليات إسرائيلية بقذائف "الياسين 105" بعبوات الشواظ في منطقتي التفاح والدرج بمدينة غزة.


وأضافت أنها دمرت آلية عسكرية إسرائيلية بقذيفة "الياسين 105" شرقي مخيم البريج وسط قطاع غزة، وذلك بعد الإعلان عن استهداف آلية أخرى بمخيم البريج قبل ساعات.

موقف موحد لفصائل المقاومة 

يأتي هذا في وقت قالت فيه فصائل فلسطينية، إن موقفها "موحد فيما يتعلق بوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، والوصول لصفقة تبادل على قاعدة الكل مقابل الكل"، وذلك في بيان صدر عن القيادة المركزية لتحالف "القوى الفلسطينية"، في ختام اجتماع عقدته بالعاصمة اللبنانية بيروت، لبحث تطورات "العدوان" على غزة.

وشارك في الاجتماع، بحسب البيان، ممثلون عن حركة حماس، والجهاد الإسلامي، والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين (القيادة العامة)، وجبهة النضال الشعبي، وجبهة التحرير الفلسطينية، وطلائع حرب التحرير الشعبية (قوات الصاعقة)، وحركة فتح الانتفاضة.

أوضح البيان أن المجتمعين أكدوا "موقف المقاومة الموحد بضرورة وقف العدوان على غزة أولاً، وانسحاب قوات الاحتلال من القطاع، وإدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية والوقود، وإخراج الجرحى للعلاج في الخارج، وإجراء صفقة تبادل على قاعدة الكل مقابل الكل".

كما دعت الفصائل الأمتين العربية والإسلامية والعالم إلى بذل "مزيد من الخطوات الداعمة لصمود الشعب ومقاومته"، وفق البيان.

جرائم الاحتلال في غزة 

ومساء الأربعاء قالت وزارة الصحة في قطاع غزة، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب "مجزرة جديدة" راح ضحيتها 20 فلسطينياً، جراء استهداف منزل يؤوي نازحين في مدينة خان يونس جنوبي القطاع.

المتحدث باسم الوزارة أشرف القدرة، أوضح في بيان: "قوات الاحتلال الإسرائيلي ترتكب مجزرة مروعة جراء استهداف منزل يؤوي نازحين في حي الأمل بمدينة خان يونس، راح ضحيتها 20 شهيداً وعشرات الإصابات، والعدد مرشح للزيادة".

وفي الأيام الماضية، استهدف الجيش الإسرائيلي منازل ومواقع في محيط مستشفى الأمل بغارات جوية وقذائف مدفعية.

وكانت مصادر طبية قد حذرت لأكثر من مرة، من استهداف مستشفى الأمل ومجمع ناصر الطبي بخان يونس، بناءً على ما حصل في مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة ومستشفيي كمال عدوان والعودة في الشمال، حيث تم استهداف محيط هذه المستشفيات، ومن ثم قصفها مباشرة وصولاً إلى اقتحامها.

إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

انضم لموقعنا