آخر المواضيع

الاحتلال يصنّف 5 محلات صرافة بالضفة “إرهابية” ويصادر منها نحو 3 ملايين دولار.. شنَّ حملة اعتقالات ضد عشرات الفلسطينيين


 اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الخميس 28 ديسمبر/كانون الأول 2023، العديد من محلات الصرافة في مناطق مختلفة بالضفة الغربية المحتلة، واستولت على محتوياتها، فيما أفادت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي نقلاً عن وسائل إعلام محلية، بأنه قد تمت مداهمة 5 محلات صرافة في الضفة الغربية، صنَّفها الاحتلال "إرهابية"، وصادر منها نحو 10 ملايين شيكل، ما يعادل بالدولار2.7  مليون دولار. 


وأفادت المؤسسات التي تعنى بشؤون الأسرى بأن قوات الاحتلال اعتقلت عشرات الفلسطينيين، وحوّلتهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية للاحتلال، بزعم المشاركة والضلوع في أعمال مقاومة مسلحة.

وفي وقت سابق أعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية عن استشهاد فلسطيني وإصابة 13 برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، إثر اقتحامه مدينة وبلدات بالضفة الغربية المحتلة، حيث داهم محالّ صرافة، واندلعت على إثر ذلك اشتباكات مسلحة ومواجهات مع عشرات الفلسطينيين، كما استخدم جيش الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الغاز. 

هذا ونفّذ جيش الاحتلال الإسرائيلي سلسلة اقتحامات طالت مدن نابلس وجنين وطولكرم (شمال)، وبيت لحم والخليل (جنوب)، وأريحا (شرق)، وقال الشهود إن جيش الاحتلال قصف موقعاً في الحي الشرقي من مدينة جنين بطائرة مسيّرة.

بدورها قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني إن طواقمها تعاملت مع 13 إصابة، بينها 4 في جنين، و4 إصابات في مدينة رام الله، و3 في بلدة حلحول بمحافظة الخليل، وإصابة في نابلس وأخرى في أريحا.

وتشهد الضفة الغربية المحتلة موجة توتر ومواجهات ميدانية بين الفلسطينيين والاحتلال، بالتزامن مع تدهور الأوضاع في قطاع غزة.

​​​​​​وبحسب معطيات وزارة الصحة الفلسطينية "ارتفع عدد الشهداء في الضفة الغربية منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي إلى 313".

ومنذ اندلاع الحرب المدمرة على قطاع غزة، في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وسَّع جيش الاحتلال الإسرائيلي عملياته العسكرية بالضفة الغربية، وزاد وتيرة الاقتحامات والمداهمات للبلدات والمخيمات، مخلفاً مئات الضحايا والمعتقلين.

إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

انضم لموقعنا