آخر المواضيع

القصف الإسرائيلي على غزة لا يتوقف.. مجازر جديدة بحق المدنيين، والاحتلال يعلن مقتل 4 من جنوده


 واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب مجازر بحق المدنيين الفلسطينيين في مناطق متفرقة من قطاع غزة، فجر الإثنين 18 ديسمبر/كانون الأول 2023، وتسبب القصف الإسرائيلي على القطاع في استشهاد وإصابة العشرات، فيما أعلن الاحتلال عن مقتل 4 من جنوده في اشتباكات جنوبي القطاع.


فقد شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي غارات عنيفة على المناطق الشمالية لمدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة، بينما استهدف قصف مدفعي كثيف كافة مناطق المدينة، ما أسفر عن استشهاد وإصابة عشرات المواطنين، فيما هزت انفجارات عنيفة أجواء المنطقة الوسطى لقطاع غزة.

عشرات الشهداء في قطاع غزة

وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" نقلت، الإثنين، عن مصادر صحية قولها إن أكثر من 90 شهيداً ارتقوا في مجازر الاحتلال في جباليا، أغلبهم من النساء والأطفال، بينما استشهد أكثر من 30 مواطناً وأصيب العشرات، مساء الأحد، عندما تم استهداف مربع سكني في جباليا.

كما استشهدت مواطنة، وأصيب آخرون، في قصف للاحتلال الإسرائيلي استهدف مجمع ناصر الطبي في مدينة خان يونس، جنوب قطاع غزة.

فيما قال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة لوكالة رويترز إن الغارات الإسرائيلية على مخيم جباليا للاجئين في شمال قطاع غزة أدت إلى مقتل 90 فلسطينياً، الأحد.

كما ذكرت إذاعة الأقصى التابعة لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) أن قصفاً إسرائيلياً بالصواريخ على منزل لعائلة شهاب أدى إلى مقتل 24 شخصاً وإصابة العشرات.

وقال مسؤول من حركة الجهاد الإسلامي لرويترز إن من بين القتلى نجل داود شهاب المتحدث باسم الحركة المتحالفة مع حماس. وقال أحد المسعفين إن العشرات قتلوا أو أصيبوا في منزل عائلة شهاب ومنازل أخرى مجاورة تعرضت للقصف أيضاً.

كما أضاف عبر الهاتف: "نعتقد أن عدد القتلى تحت الأنقاض كبير لكن لا توجد طريقة لرفع الأنقاض وانتشالهم بسبب كثافة النيران الإسرائيلية".

في دير البلح بوسط غزة، قال مسعفون إن 12 فلسطينياً قُتلوا وأُصيب العشرات. كما أدت غارة جوية إسرائيلية على منزل في رفح جنوب القطاع إلى مقتل ما لا يقل عن 4 أشخاص.

بينما هرع الناس للمساعدة في إنقاذ الأسر المحاصرة تحت الأنقاض. وقال محمود جربوع، الذي يعيش في مكان قريب، لرويترز إن صوت الانفجار كان "بقوة زلزال".

قتلى بجيش الاحتلال

من جهته، أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، الإثنين، عن مقتل 4 جنود خلال المعارك مع الفصائل الفلسطينية في جنوب قطاع غزة، وفق ما نقلته وسائل إعلام محلية.

ليرتفع بذلك عدد قتلى جيش الاحتلال الإسرائيلي المعلن عنهم إلى 458 منذ بدء معركة "طوفان الأقصى" في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، بينهم 126 منذ بدء الاجتياح البري لغزة في 27 أكتوبر/تشرين الأول.

يأتي ذلك فيما يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، جواً وبراً وبحراً، منذ 73 يوماً، ما أسفر عن استشهاد نحو 19 ألف مواطن، وإصابة أكثر من 52 ألفاً آخرين، 70% منهم من النساء والأطفال، في حصيلة غير نهائية.

إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

انضم لموقعنا