آخر المواضيع

أعلن مقتل ضابط وجندي بمعارك غزة.. الاحتلال: 431 عسكرياً ما زالوا في المستشفيات يعالَجون من إصابات

 


 أعلن الجيش الإسرائيلي، السبت 30 ديسمبر/كانون الأول 2023، مقتل ضابط وجندي خلال المعارك في غزة، كما أكد أن 431 ضابطاً وجندياً بصفوفه ممن أصيبوا في معارك قطاع غزة منذ بدء العملية البرية يوم 27 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، ما زالوا يتلقون العلاج داخل المستشفيات، بينهم 44 "بحالة صحية خطيرة".
حيث نشر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هاغاري، مساء السبت، بياناً أكد فيه مقتل اثنين من جنود الجيش، الأول ضابط برتبة نقيب، واسمه هرئيل إيتاخ (22 عاماً) من مدينة نتانيا، وهو ضابط في لواء جفعاتي، وتوفي متأثراً بجراح أصيب بها يوم 22 ديسمبر/كانون الأول الماضي، جنوبي قطاع غزة.

وأضاف أنه قُتل أيضاً جندي بدرجة رقيب من قوات الاحتياط، واسمه قسطنطين سوشكو (30 عاماً)، من تل أبيب، مجند في كتيبة الهندسة 7086 التابعة للواء "غولاني"، خلال المعارك الدائرة وسط غزة.

وفي السياق نفسه، تم الإعلان عن إصابة ضابط و3 جنود آخرين، جميعهم بجراح خطيرة خلال المعارك في غزة.

وبذلك يرتفع عدد قتلى الجيش الإسرائيلي منذ بدء العملية البرية في قطاع غزة إلى 170 ضابطاً وجندياً، و504 منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

فيما قال موقع الجيش الإسرائيلي الرسمي إن "431 ضابطاً وجندياً أصيبوا منذ بدء العملية البرية في قطاع غزة، ما زالوا يتلقون العلاج داخل المستشفيات، بينهم 44 حالتهم خطرة، و258 حالتهم متوسطة".

وأشار الموقع إلى أن "936 ضابطاً وجندياً أصيبوا منذ بدء العملية البرية على قطاع غزة في الـ27 من أكتوبر/تشرين أول الماضي".

وأفاد بأن "2180 ضابطاً وجندياً أصيبوا منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، بينهم 344 حالة خطيرة، و606 حالات متوسطة، أما الباقون فحالتهم طفيفة".

ووفق الجيش، فإن "168 ضابطاً وجندياً قُتلوا في غزة منذ بدء العملية البرية، بينما المجموع الكلي للقتلى منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول، بلغ 502 ضابط وجندي". 

وفاجأت "حماس" إسرائيل في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، بهجوم واسع النطاق على مستوطنات غلاف غزة، أسفر عن مقتل نحو 1200 إسرائيلي وأسر العشرات.

وخلفت الحرب الإسرائيلية المتواصلة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي ضد قطاع غزة، حتى السبت، 21 ألفاً و672 قتيلاً و56 ألفاً و165 مصاباً، معظمهم أطفال ونساء، ودماراً هائلاً في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقاً لسلطات القطاع والأمم المتحدة.

إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

انضم لموقعنا