آخر المواضيع

مجازر إسرائيلية جديدة بحق المدنيين في غزة.. واستشهاد 6 فلسطينيين في قصف للاحتلال على جنين




واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي جرائمها في قطاع غزة لليوم الـ67 على التوالي، حيث أدى قصف طائرات الاحتلال لمنزل، فجر الثلاثاء 12 ديسمبر/كانون الأول 2023، لاستشهاد 12 فلسطينياً وإصابة العشرات، بينما أعلن مدير مستشفى جنين الحكومي عن وصول 3 شهداء إلى المستشفى إثر قصف إسرائيلي على حي السيباط وسط المدينة.

وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" نقلت عن مصادر طبية، أن 12 مواطناً بينهم 6 أطفال استشهدوا، بينما وقعت عشرات الإصابات في قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي الحربي لمنزل يعود لعائلة حرب بحي الزهور شمال مدينة رفح.

كما أطلقت قوات الاحتلال قنابل ضوئية في سماء غزة، تزامناً مع قصف لمناطق متفرقة في القطاع، وقصفت مدفعية الاحتلال بشكل عنيف بلدة جباليا شمالي القطاع، ومدينة خان يونس جنوب غزة، التي تعيش عدواناً متواصلاً منذ 67 يوماً، أدى لاستشهاد أكثر من 18 ألف فلسطيني.

6 شهداء أحدهم طفل مريض إثر اقتحام الاحتلال لجنين وقصف بطائرة مسيّرة

استشهد 5 شبان وطفل وأصيب 5 أشخاص على الأقل بجروح بينها خطيرة في جنين، وذلك جراء تعرضهم للقصف من قبل طائرة مسيّرة للاحتلال وإطلاق نار من القوات المقتحمة صباح اليوم الثلاثاء.

وكان آخر الشهداء فؤاد عماد عباهرة (36 عاما) إثر منع الاحتلال سيارة الإسعاف من نقله إلى المستشفى لمدة نصف ساعة بعد إصابته في الفخذ وتركه دون علاج حتى استشهد، والشهيد الطفل المريض أحمد محمد سمار (13 عاما) بعد إعاقة الاحتلال وصوله لتلقي العلاج في مستشفى الشهيد خليل سليمان أثناء العدوان على جنين؛ حسبما أفادت وزارة الصحة الفلسطينية.

ويأتي ذلك بعد أن اقتحم جيش الاحتلال جنين ومخيمها منذ ساعات فجر اليوم الثلاثاء حتى عصر اليوم، وسط تبادل إطلاق نار مع شبان فلسطينيين واعتقال عدد من الشبان.

وأصدر جيش الاحتلال الإسرائيلي وجهاز الأمن العام "الشاباك" و"حرس الحدود"، عصر اليوم الثلاثاء، بيانا جاء فيه إنه "بدأنا الليلة بعملية ضد الإرهاب في مخيم ومدينة جنين، طائرة مسيّرة هاجمت خلية مخربين ألقت عبوات ناسفة تجاه قواتنا، حتى الآن رصدنا أسلحة وذخيرة وورشة تصنيع للعبوات ودُمرت".

وأشار الجيش في بيانه إلى أنه حتى الآن تم توقيف العشرات المشتبهين.

وأفاد مدير مستشفى جنين وسام بكر في وقت سابق، بأن أربعة شبان، وصلوا المستشفى، جراء استهدافهم بشكل مباشر، من قبل طائرة مسيرة، عرف منهم: رفيق الدبوس، ومحمود أبو سرور، وبكر صديق زكارنة، وثائر أبو التين.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية وصول 4 شهداء إلى مستشفى الشهيد خليل سليمان الحكومي نتيجة العدوان الإسرائيلي على جنين.

وجاء في بيان مقتصب صادر عن مستشفى ابن سينا: "وصلنا إصابة بالرصاص الحي بالفخذ وشظايا بالرجلين، إثر اقتحام جيش الاحتلال لمدينة جنين فجر اليوم".

وقصفت قوات الاحتلال بطائرة مسيرة موقعا في البلدة القديمة في جنين، وذلك خلال عملية الاقتحام الواسعة التي قامت بها منذ ساعات الفجر، تخللتها مواجهات واشتباكات واقتحامات طالت عشرات المنازل.

واقتحمت عشرات الآليات العسكرية الإسرائيلية ترافقها جرافات مدينة جنين فجر اليوم، وشرعت بعمليات تخريب للشوارع وممتلكات الفلسطينيين، وعبثت في المحال التجارية وحطمت واجهاتها، وسط اندلاع اشتباكات عنيفة مع المسلحين.

ووسعت قوات الاحتلال عمليتها العسكرية في جنين ومخيمها، لتشمل الأحياء الشمالية للمدينة.

وحاصرت قوات الاحتلال مستشفيات المدينة، وأعاقت حركة الطواقم الطبية والإسعافات، فيما استهدف مسلحون آليات الاحتلال بالعبوات محلية الصنع، وإطلاق الرصاص باتجاهها خلال تصديهم للاقتحام.

ودارت اشتباكات عنيفة قرب مستشفى الرازي في جنين، حيث انفجرت عبوة محلية الصنع أثناء عبور آليات للاحتلال في محيط مخيم جنين. كما تجدد إطلاق نار كثيف في جنين أثناء اقتحام قوات الاحتلال محيط المخيم، وسمع دوي انفجار قوي.

وشنت قوات الاحتلال حملة تفتيش ومداهمات للمنازل في المخيم وأحياء الجابريات، وطلعة الغبس، وأبو ظهير، ومنطقة البيادر، وحي المراح وسط اندلاع مواجهات.

كما اندلعت مواجهات على مدخل بلدتي اليامون والسيلة الحارثية غرب جنين، فيما شهد سماء المدينة تحليقا مكثفا لطائرات الاستطلاع والطائرات المسيرة.

إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

انضم لموقعنا