آخر المواضيع

عدد الشهداء في غزة يتجاوز 17 ألفاً.. ونسبة إشغال المستشفيات تبلغ 206%


 أكد المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، أشرف القدرة، في مؤتمر صحفي، أنّ 350 شهيداً، و900 جريح وصلوا إلى مستشفيات غزة خلال الـ24 ساعة الماضية.


وبهذا الرقم، يرتفع عدد الشهداء منذ بدء العدوان على  غزة إلى 17 ألفاً و177، وعدد المصابين إلى 46 ألفاً.

وقال القدرة إنّ الاحتلال يتعمد استهداف سيارات الإسعاف وطواقم الدفاع المدني، مشيراً إلى وجود صعوبات في إحصاء الشهداء والجرحى بسبب القصف المستمر وقطع الاتصالات.

كما تابع القدرة أنّ من خرج عبر معبر رفح بغرض العلاج في الخارج أقل من 1% من إجمالي جرحى العدوان، ونسبة الإشغال في مستشفيات غزة بلغت 206%.

وتحدث القدرة عن "صعوبات كبيرة تواجه القطاع الصحي في تشغيل مجمع الشفاء، والأمر يحتاج دعم المؤسسات الدولية".

كذلك، أشار إلى أنّ المستشفى المعمداني "فقد القدرة الاستيعابية ولا يستطيع تقديم الخدمات الصحية".

ووفق مراسل الميادين، ارتكب الاحتلال مجزرة كبيرة في مراكز الإيواء شمالي غزة. وأعدم القناصة الإسرائيليون، الفلسطينيين في مدرسة خليفة بن زايد، التي حاصرتها دبابات الاحتلال.

كذلك، تحاصر قوات الاحتلال مستشفى العودة، وتمنع حركة الدخول والخروج منه، وتستهدف محيطه، ما أجبر الأطقم الطبية على نقل المرضى إلى منتصف الأقسام، حفاظاً على سلامتهم من القنّاصة الإسرائيليين، الذين يطلقون النيران على الغرف. 

وجنوبيّ القطاع، في خان يونس، شنّ الاحتلال عدواناً على  مربع سكني، وعدد من المنازل والأحياء ما أدى إلى ارتقاء نحو 16 شهيداً، نقل منهم إلى مستشفى ناصر، التي استهدف القصف الإسرائيلي محيطه أيضاً. 

إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

انضم لموقعنا