آخر المواضيع

خسائر فادحة لجيش الاحتلال بغزة.. 14 قتيلاً بينهم ضباط خلال ساعات في مواجهات مع المقاومة


 أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الأحد 24 ديسمبر/كانون الأول 2023، مقتل 9 عسكريين بينهم 3 ضباط في معارك عنيفة مع فصائل المقاومة الفلسطينية في مناطق متفرقة من قطاع غزة، ليصل بذلك عدد قتلى جيش الاحتلال الإسرائيلي إلى 14 في أقل من 24 ساعة.


حيث قالت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية إن "جيش الدفاع يعلن سقوط ثمانية من مقاتليه في معارك غزة، إضافة إلى عدد من المصابين"، قبل أن تعود وسائل إعلام إسرائيلية في وقت لاحق الأحد، لتعلن عن مقتل جندي آخر في معارك جنوبي القطاع.

فيما أوضحت هيئة البث الإسرائيلية أن قتلى جيش الاحتلال الإسرائيلي هم: "الرقيب ديفيد بوغدانوفسكي (19 عاماً)، والرقيب أوريل باشان (20 عاماً)، والرقيب جال هيرشكو (20 عاماً)، وهم من كتيبة الهندسة، والرقيب إيتمار شيمن (21 عاماً) وهو مسعف بالجيش، وجميعهم قتلوا في معارك بمناطق جنوبي القطاع".

من ضمن قتلى جيش الاحتلال الإسرائيلي أيضاً الرائد احتياط نداف يساكر فرحي (30 عاماً) مسعف قتالي، والرائد احتياط إلياهو مئير أوحانا (28 عاماً)، مقاتل في الكتيبة 7810 لواء يفتاح 11، واللواء احتياط إليساف شوشان (23 عاماً) مقاتل في الكتيبة 6646، تشكيل شوالي ماروم 646، والرقيب احتياط أوهاد عاشور (23 عاماً)، مقاتل في الكتيبة 6646 تشكيل شوالي ماروم 646، وجميعهم قتلوا بمعارك وسط القطاع، وفق هيئة البث.

بهذا يرتفع عدد قتلى جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ بداية الحرب في قطاع غزة إلى 486 جندياً وضابطاً، بينهم 158 قُتلوا منذ بدء العملية البرية في 27 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

مساء السبت 23 ديسمبر/كانون الأول، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي مقتل 5 ضباط في صفوفه، وإصابة ضباط وجنود آخرين خلال المعارك الدائرة في قطاع غزة.

فيما كانت "كتائب القسام"، الجناح العسكري لحركة "حماس"، أعلنت السبت، في بيان مقتضب على تليغرام، أن عناصرها "تمكنوا من استهداف جنديَّين صهيونيين بقذيفة RPG، في مدينة خان يونس، جنوبي القطاع، أدت إلى مقتلهم على الفور وتحولهم إلى أشلاء".

كما ذكرت في بيان آخر أن عناصرها "تمكنوا من استدراج 5 جنود صهاينة من وحدة يهلوم، داخل أحد الأنفاق القسامية شرق خان يونس، وبمجرد دخولهم للنفق تم تفجيره والقضاء عليهم من نقطة صفر".

في بيان ثالث قالت القسام إن عناصرها "تمكنوا من إيقاع 4 جيبات (سيارات) لقيادة العدو، في كمين محكم في منطقة جحر الديك، وسط قطاع غزة". وأوضحت أن عناصرها "قاموا بتفجير حقل مركب من العبوات المضادة للأفراد والدروع بهم، ما أدى إلى سحق القوة ومقتل جميع أفرادها".

تجدر الإشارة إلى أنه منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، يشنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي حرباً مدمرة على غزة، خلَّفت حتى مساء السبت "20 ألفاً و258 شهيداً و53 ألفاً و688 جريحاً، معظمهم أطفال ونساء"، ودماراً هائلاً في البنية التحتية، وكارثةً إنسانيةً غير مسبوقة، وفقاً لسلطات القطاع والأمم المتحدة.

إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

انضم لموقعنا