آخر المواضيع

قناة "13" ترصد مظاهر الفشل في العدوان الإسرائيلي على غزة


 عدّدت قناة "13" الإسرائيلية، مظاهر الفشل الذي مُني به الاحتلال الإسرائيلي حتى الآن، بعد 60 يوماً على بدء عدوانها على قطاع غزة.


وفي تقرير بثته الليلة الماضية وقدمه مقدم البرامج الحوارية أودي سيغل، لفتت القناة إلى أن إسرائيل لم تحقق حتى الآن الأهداف التي وضعتها، حيث إنها لم تنجح في إعادة كل الأسرى، ولم تتمكن من حسم المواجهة مع حركة حماس التي لازالت تحتجز 138 من الأسرى.

وأشارت القناة إلى أن حركة حماس قتلت 1200 جندي ومستوطن في عملية "طوفان الأقصى"، لافتة إلى أن 86 جندياً (أصبحوا 89 جندياً) قُتلوا منذ بدء العملية البرية في القطاع إلى جانب عشرة آلاف جريح منذ بداية الحرب، فضلاً عن مقتل 11 جندياً نتاج المواجهات على الحدود الشمالية مع حزب الله.

وأضافت القناة أنه "على الرغم من أن إسرائيل قد قتلت 12 ألف فلسطيني، من بينهم الآلاف من عناصر حماس، إلا أن الحركة ما زالت تواصل إطلاق الصواريخ على العمق الإسرائيلي"، مشيرة إلى أن حماس أطلقت حتى الآن حوالي عشرة آلاف صاروخ.

وذكرت الصحيفة أن حكومة الاحتلال أُجبرت منذ بدء العدوان على إجلاء 130 مستوطنة في الجنوب والشمال.

وشددت القناة على أن العدوان الذي يشنه جيش الاحتلال على قطاع غزة لم ينجح في ردع حزب الله عن مواصلة الاشتباك على الحدود الشمالية، لافتة إلى أن حكومة بنيامين نتنياهو لم تنجح في تحسين ثقة المجتمع الإسرائيلي بالدولة.

إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

انضم لموقعنا