آخر المواضيع

أصاب 11 إسرائيلياً من بينهم 8 جنود.. حزب الله يتبنى هجوماً على مستوطنة، والاحتلال يرد بنيران المدفعية


 أعلنت إذاعة الجيش الإسرائيلي، الأحد 3 ديسمبر/كانون الأول 2023، إصابة 11 إسرائيلياً بينهم 8 جنود، جراء صاروخ مضاد للدروع أطلقته جماعة "حزب الله" من لبنان باتجاه مستوطنة "بيت هيلل" شمال إسرائيل.


بحسب ما نشرته الإذاعة على حسابها بمنصة "إكس"، فإن "11 شخصاً أصيبوا بجروح طفيفة ومتوسطة، بينهم 8 جنود و3 مدنيين، جراء الصاروخ المضاد للدروع، الذي أطلق على بيت هيلل (شمال)".

بيان إسرائيلي 

جاء فيه أنه "تم رصد (إطلاق) صاروخ مضاد للدبابات باتجاه مركبة تابعة للجيش في منطقة بيت هيلل".

كما أضاف: "نتيجة لذلك، تعرضت السيارة لأضرار، وأصيب عدد من الجنود بجروح طفيفة نتيجة الشظايا"، دون تحديد عددهم.

جيش الاحتلال تابع أن قواته "تهاجم مصادر النيران بنيران المدفعية".

فيما أفادت القناة "12" العبرية (خاصة) بوجود "4 إصابات طفيفة جراء سقوط صاروخ مضاد للدبابات في بيت هيلل".

بيان حزب الله
قال فيه إنه "استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 1:10 (10:10 ت.غ) من ظهر ‏يوم الأحد، آلية عسكرية في قاعدة بيت هيلل بالصواريخ الموجهة".

كما جاء في البيان أيضاً، أن الهجوم على القاعدة "أوقع طاقمها بين قتيلٍ وجريح".

في غضون ذلك، ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن صفارات الإنذار انطلقت في المنطقة، ثم تم إغلاق الطرق أمام حركة مرور السيارات.

تبادل القصف

فقد شنت جماعة "حزب الله"، السبت  2 ديسمبر/كانون الأول 2023، هجمات صاروخية على 7 مواقع إسرائيلية عند الحدود الجنوبية مع لبنان، فيما استهدف الجيش الإسرائيلي بقذائف مدفعية و"فسفورية" مناطق لبنانية حدودية، وفق إعلام لبناني رسمي.

في وقت سابق من اليوم نفسه، أعلن "حزب الله"، في 7 بيانات منفصلة، أنه "استهدف مواقع المطلة، والمرج، والراهب، وبركة ريشا، إضافة إلى ثكنة برانيت، ومربض (‏المدفعية) في موقع خربة ماعر، وتجمعاً لجنود إسرائيليين".

كما قال  إن هجماته جاءت "دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، وإسناداً لمقاومته الباسلة والشريفة".

كذلك، لفت "حزب الله" إلى أنه استخدم "أسلحة مناسبة وصاروخية، وحقق إصابات مباشرة".

في السياق، أفادت وكالة الإعلام اللبنانية الرسمية، "بوقوع قصف إسرائيلي بالقذائف المدفعية والفسفورية على أطراف بلدات في جنوب لبنان، بأقضية بنت جبيل ومرجعيون وصور".

المصادر نفسها ذكرت أن "القنابل الفسفورية التي أطلقها العدو الإسرائيلي، تسببت في اندلاع حريق على تلة المطران في منطقة الحمامص، بقضاء مرجعيون".

ثم أضافت أن "القصف المدفعي الإسرائيلي استهدف أطراف بلدات القليعة، وبرج الملوك، وديرميماس، وعديسة والخيام، وسهل مرجعيون".

إلى جانب ذلك "شن الطيران الإسرائيلي غارة جوية على منطقة اللبونة في قضاء الناقورة، واستهدفت غارة جوية منزلاً غير مأهول في بلدة بيت ليف، بقضاء بنت جبيل"، بحسب الوكالة اللبنانية.

هذا القصف بدأ غداة اندلاع حرب مدمرة يشنها الجيش الإسرائيلي على قطاع غزة، ما خلّف 15 ألفاً و207 شهداء فلسطينيين و40 ألفاً و652 جريحاً، إضافة إلى دمار هائل في البنية التحتية و"كارثة إنسانية غير مسبوقة"، بحسب مصادر رسمية فلسطينية وأممية.

إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

انضم لموقعنا