آخر المواضيع

الدوري الاسباني: رودريغو يتألق ويعيد الريال للصدارة موقتا

 


قاد البرازيلي ​رودريغو​ فريقه ​ريال مدريد​ للفوز خارج أرضه على قادش بثلاثة أهداف دون مقابل ضمن منافسات الجولة الرابعة عشر من ​الدوري الاسباني​.


وبدأ الميرينغي المباراة بحذرٍ، وتلقّى مباشرةً فالفيردي بطاقةً صفراء بعد تدخلٍ قويّ عند الدقيقة 3، ومع مرور ربع ساعة مرّر ​جود بيلينغهام​ كرةً لزميله رودريغو الذّي تمكّن من مراوغة مدافعي قادش داخل منطقة الجزاء تاركاً لنفسه المساحة، للتسديد في أعلى الزاوية الصّعبة على حارس المرمى.

وبعد الهدف هدأ ضغط لاعبي كارلو أنشيلوتي حتّى نهاية ال45 دقيقة الأولى، مع فرص غير جديّة لكلا الطرفيّن.

ومع بداية الشّوط الثاني، إستدرك لاعبوا الريال ضرورة الإمساك بزمام المباراة، والحفاظ على وتيرة اللعب العالية، حتّى تكرّر مشهد الهدف الاول ولكن بطريقة أجمل عند الدقيقة ال64، عندما، لعب ​لوكا مودريتش​ الكرة لرودريغو لكيّ يتوغّل مجدداً ويتلاعب بمدافعي قادش مسجلاً الهدف الثاني له ولفريقه، ليجري أنشيلوتي أوّل تبديل ويقوم بإخراج لوكا مودريتش.

وبعدها ب10 دقائق وعند الدقيقة ال74 مرّر رودريغو كرةً داخل منطقة الجزاء لزميله بيلينغهام الّذي أنهاها بقدمه اليسرى على زاوية الحارس مضيفاً الهدف الثالث.

وبهذا الفوز تصدّر ريال مدريد جدول ترتيب الليغا ب35 نقطة في إنتظار مباراة فريق جيرونا امام اتلتيك بلباو.

الدوري الاسباني: هاتريك موراليس يقود فياريال للفوز على اوساسونا


حقّق فريق ​فياريال​ فوزاً ثميناً على ضيفه أوساسونا بثلاثة أهداف مقابل هدف، ضمن منافسات الجولة الرابعة عشر من الدوري الإسباني "الليغا".

ودخل أصحاب الأرض هذه المواجهة وهم في حاجة ماسة إلى الفوز في الدوري، بعد أن حققوا فوزاً واحداً فقط في مبارياتهم الثماني السابقة، ولكن كان الضيوف هم من بدأوا المباراة بقوة، وتصدى حارس مرمى فياريال لكرة على مرتين في الدقيقة التاسعة ليحرم أيمار أوروز والمتألق أنتي بوديمير من التسجيل قبل أن يبعد المدافع خوان فويث الكرة لخارج المنطقة.


وإستمر تبادل الفرص خلال الشّوط الأوّل، ولكن دون أيّ فرص خطيرة أخرى طيلة ال45 دقيقة، مع وصول أكبر للضيوف على المرمى.

ودخل فريق الغواصة الصفراء الشوّط الثاني بشكلٍ مختلف، ومع مرور ربع ساعة، نجح المهاجم المخضرم ​لويس موراليس​ من كسر التعادل السلبي، ليعطي فريقه التقدّم بعد أن إستقبل كرةً من زميله جيرار مورينو، ليسكنها الشّباك بنجاح.

وعاد موراليس في الدقيقة 71، بنفس الطريقة، ليضيف الهدف الثاني، قبل أن يقلّص فريق أوساسونا النتيجة بعدها بست دقائق عند الدقيقة ال77، برأسية قويّة من المدافع اليخاندرو كاتينا.

لكنّ موراليس صاحب ال36 عاماً، وبعد تقليص الفارق بدقيقتيّن، عاد ليسجّل الهاتريك له، ولفريقه قاضياً على أمال أوساسونا في العودة.

ورفع فريق فياريال رصيده إلى 15 نقطة في المركز الثاني عشر، فيما تجمّد رصيد أوساسونا عند 14 نقطة في المركز الرابع عشر.

الدوري الاسباني: سوسييداد يعمّق جراح اشبيلية وحمراء جديدة لراموس



حقّق فريق ​ريال سوسييداد​ فوزاً ثميناً على ضيفه إشبيلية، بهدفين مقابل هدف في المباراة الّتي أقيمت على أرض ملعب(سان سيباستيان) في سوسييداد ضمن منافسات الجولة الرابعة عشر من ​الدوري الاسباني​.


ولم يحتج أصحاب الأرض لوقتٍ طويل، فبعد مرور ثلاثة دقائق فقط، تمكّنوا من إفتتاح التّسجيل، بعد خطأ فادح من حارس إشبيلية كلّف فريقه هدف الإفتتاح، وعاد بعدها مهاجم سوسييداد النيجيري عمر صادق ليضاعف النتيجة عند الدقيقة ال22 بعد مجهودٍ فردي مميّز، معطياً فريقه مساحةً كبيرة، ومنهياً الشّوط الأول دون أيّ رد فعل من إشبيلية في باقي الشّوط الأوّل.

ومع بداية الشوط الثاني، أجرى مدرّب الفريق الأندلسي تبديلاً وبعض التعديلات على فريقه، الّتي أثمرت هدف تقليص الفارق بعد ربع ساعة عند الدقيقة ال60 عن طريق مهاجمه المغربي يوسف النصيري بعد رأسيّة من زاوية صعبة.

لكن آمال إشبيلية في العودة للمباراة قتلها المدافع ​سيرجيو راموس​ الّذي تعرّض لطرد عند الدقيقة ال86، بعد تلقيّه للبطاقة الصفراء الثانية، ليعود زميله خيسوس نافاس بعده بدقيقتيّن فقط ليرافقه بالبطاقة الحمراء.

لتنتهي المباراة على هذه الحال، ورفع سوسييداد رصيده إلى 25 نقطة في المركز الخامس فيما بقي إشبيلية في المركز الخامس عشر ب12 نقطة فقط.

إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

انضم لموقعنا