آخر المواضيع

مخيم جنين: اغتيال محمد الزبيدي ووسام حنون واستشهاد طفلين خلال اشتباكات مع الاحتلال



 استشهد الطفلان آدم سامر الغول (8 سنوات) وباسل سليمان أبو الوفا (15 عاما) ظهر اليوم الأربعاء برصاص قوات الاحتلال، فيما اندلعت اشتباكات مسلحة ومواجهات إثر العدوان المستمر على مدينة جنين ومخيمها.

وأظهر توثيق مصور، تعرض أحد الطفلين الشهيدين لإطلاق نار خلال تواجده أمام منزل عائلته في حي البساتين.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، إن طواقمها نقلت طفلا شهيدا من حي البساتين في مدينة جنين، إلى المستشفى بعد إصابته برصاص الاحتلال.

وأعلن جيش الاحتلال وجهاز الأمن العام (الشاباك) في بيان مشترك اغتيال قائدين بارزين في مخيم جنين أحدهما محمد الزبيدي وهو قريب الأسير زكريا الزبيدي.

وجاء في بيان جيش الاحتلال والشاباك أن "جنودا من وحدة ’اليمام’ حاصروا المبنى الذي تواجد به الزبيدي وإرهابيين آخرين وأطلقوا النار على المبنى، وبعد أعمال بحث داخله جرى العثور على اثنين منهم وهما محمد الزبيدي ووسام حنون، كما جرى ضبط 3 أسلحة وأمشاط ذخيرة".



ونسب الاحتلال إلى الزبيدي الضلوع في "عمليات إرهابية واسعة" وارتكاب وتوجيه عمليات إطلاق نار في عدة مناطق، فيما أعلن أنه اعتقل 17 "مطلوبا" وضبط أسلحة ووسائل قتالية خلال اقتحامه.

ودفعت قوات الاحتلال بتعزيزات إضافية إلى مدينة جنين ومخيمها، حيث سمع دوي انفجار في المدينة ومخيمها، تزامنا مع العملية العسكرية لجيش الاحتلال المستمرة منذ مساء الثلاثاء.

وأصيب عدد من الشبان برصاص قوات الاحتلال، خلال اقتحام مدينة ومخيم جنين ومحاصرة أحد المنازل. وسط اشتباكات مع المسلحين.

وحاصرت قوات الاحتلال أحد المنازل وأطلقت الرصاص الحي باتجاه الفلسطينيين، ما أدى لإصابة عدد منهم، أحدهم من ذوي الاحتياجات الخاصة، كما اعتقلت قوات الاحتلال شابين من المخيم.

واعتلى قناصة الاحتلال عددا من البنايات في محيط المخيم، وسط تحليق للطائرات، في حين استهدف المسلحون آليات الاحتلال بالعبوات الناسفة محلية الصنع.

وأحكمت قوات الاحتلال حصارها لمحيط مستشفى ابن سينا، حيث قامت تفتش المركبات في محيط المستشفى، فيما اشتعلت النيران بمركبة فجرها الاحتلال خلال العملية العسكرية المستمرة بجنين.

واقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال بلدة عرابة، وداهمت عدة أحياء واعتقلت الشاب صالح لحلوح، ونشرت القناصة وفرقة مشاة في البلدة وشنت حملة تمشيط وتفتيش واسعة.

وحاصرت قوات الاحتلال منزلا في بلدة اليامون بجنين، حيث اندلعت اشتباكات مسلحة بالمكان.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة يعبد، وداهمت عدة أحياء فيها وعددا من المنازل، واستولت على مركبة تعود لعائلة حسني تيسير عمرو، ونصبت حواجز عسكرية على مداخلها، ما أدى إلى اندلاع مواجهات مع الشبان، دون أن يبلغ عن إصابات أو اعتقالات.

كما اقتحمت قوات الاحتلال قريتي فقوعة وجلبون شمال شرق جنين، وشنت حملة تمشيط وتفتيش واسعة في القريتين

وفي محافظة أريحا، اقتحمت قوات الاحتلال مخيمي عين السلطان وعقبة جبر، مما أسفر عن اندلاع مواجهات عنيفة مع الشبان.

واقتحمت قوات الاحتلال أريحا من عدة محاور وداهمت مخيم عقبة جبر برفقة جرافة عسكرية واقتحمت عددا من منازل الفلسطينيين، كما اقتحمت مخيم عين السلطان وتمركزت وسط أحد أحيائه.

وأطلقت قوات الاحتلال الرصاص الحي خلال مواجهات اندلعت مع الشبان.

واقتحمت قوات الاحتلال مخيم عسكر في مدينة نابلس فجر اليوم، حيث اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال.

وفي محافظة رام الله، اقتحمت قوات الاحتلال منازل الفلسطينيين في مخيم الجلزون وعاثت بها خرابا، فيما اندلعت مواجهات خلال التصدي للقوات المقتحمة.

إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

انضم لموقعنا