آخر المواضيع

مجزرة الساحل في غزة: 14 نازحاً تحولوا إلى أشلاء وسط شارع الرشيد


 أسفر قصف إسرائيلي استهدف مجموعة من النازحين، اليوم الجمعة، أثناء توجههم من شمال قطاع غزة إلى جنوبه، عن استشهاد 14 فلسطينياً، وفقاً لوزارة الصحة في القطاع المحاصر، فيما استهدف قصف آخر بوابة مستشفى الشفاء في غزة، موقعاً عشرات الشهداء والجرحى.


وقال المتحدث باسم الوزارة أشرف القدرة، في تصريح للصحافيين: "الاحتلال يرتكب مجزرة جديدة بحق النازحين المدنيين واستشهد 14 مواطناً من الأطفال والنساء".

وأظهر مقطع فيديو انتشر على نطاق واسع جثثاً منتشرة وسط شارع الرشيد الساحلي الممتد على طول الساحل من شمال قطاع غزة إلى جنوبه.

وتأتي هذه المجزرة في ظل طلب الاحتلال، أكثر من مرة، من سكان شمال قطاع غزة المغادرة باتجاه الجنوب، بينما تعرّضت تجمعات نازحي الجنوب لقصف وحشي متكرر راح ضحيته المئات.

إلى ذلك، استهدفت قوات الاحتلال سيارات الإسعاف على بوابة مجمع الشفاء الطبي بشكل مباشر، ما أسفر عن سقوط شهداء وجرحى، بحسب ما قالت وزارة الصحة في غزة.

وقال المتحدث باسم الوزارة، أشرف القدرة، إن سيارات الإسعاف كانت تجلي جرحى إلى معبر رفح، وأنه جرى إبلاغ الصليب الأحمر الدولي بذلك، إلا أن الاحتلال الإسرائيلي تعمد استهدافهم.

وأكد سقوط عدد كبير من الشهداء، جراء استهداف الاحتلال سيارات إسعاف في أكثر من موقع، داعياً المجتمع الدولي إلى توفير ممرات إنسانية آمنة لخروج الجرحى للعلاج في الخارج.

إلى ذلك، أكد مدير مجمع الشفاء الطبي محمد أبو سليمية، استشهاد عدد من أفراد الطواقم الطبية والجرحى في القصف الإسرائيلي أمام بوابة المجمع، مشيراً إلى أن ما حدث من استهداف يعد "جريمة مكتملة الأركان".

وأكد أن قافلة الإسعاف التي قصفتها إسرائيل كانت تتحرك بالتنسيق مع الصليب الأحمر، وأن طائرات الاحتلال استهدفت قافلة الإسعاف التي تقل جرحى في 3 مناطق بمدينة غزة.

وقالت وزارة الصحة في تصريح سابق، إنّ طيران الاحتلال ارتكب 16 مجزرة خلال الساعات الماضية راح ضحيتها 196 شهيداً، ما يرفع عدد المجازر المرتكبة منذ بداية الحرب إلى 997 مجزرة.

وأضافت أن حصيلة شهداء العدوان وصلت إلى 9257 شهيداً بينهم 3826 طفلاً و2405 نساء، والجرحى إلى 23516 جريحاً.

ويواصل الاحتلال منذ قرابة الشهر قطع المياه والغذاء والوقود والكهرباء عن الغزيين، ما أدى إلى وصول القطاع إلى مرحلة قريبة من المجاعة في ظل تدهور صحي غير مسبوق.

إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

انضم لموقعنا