آخر المواضيع

نتنياهو: حرب غزة "حياة أو موت" بالنسبة لإسرائيل ويهدد حزب الله: "إذا دخلتم الحرب ستكون مدمرة لكم وللبنان" نتنياهو يهدد حزب الله


  هدد رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، حزب الله بأنه "إذا قرر الدخول إلى الحرب، فإنه سيشتاق إلى حرب لبنان الثانية، وسيرتكب خطأ حياته. ونحن سنضربه بشدة بالغة وحتى أنه لا يمكنه تخيلها، وستكون مدمرة له ولدولة لبنان".

وجاء تهديد نتنياهو خلال زيارة لتشكيلة وحدات الكوماندوز قرب الحدود اللبنانية، حيث قدم قائد التشكيلة، عومير كوهين، وقائدة وحدة "ماجيلان"، تقارير حول المعارك التي خاضوها ضد مقاتلي حماس في "غلاف غزة، وحول انتشار وحدات هذه الوحدات عند حدود غزة ولبنان وفي الضفة الغربية، حسب بيان صادر عن مكتب نتنياهو.

واعتبر نتنياهو مخاطبا الجنود "أنكم حاربتم ببطولة في غزة. وأعلم أنكم فقدتم أصدقاء، وهذا أمر صعب جدا، لكننا نحارب من أجل الحياة، وهذه معركة على البيت. وهذه ليست مبالغة، إنها الحرب. وهذا يعني الوجود أو الفناء، وهم الذين يجب أن يُفنوا".




وأضاف نتنياهو "نحن في معركة مزدوجة الآن. معركة واحدة هي معركة اللجم هنا، والمعركة الثانية هي تحقيق انتصار ساحق هناك ويمحو حماس. ومن أجل ذلك أنتم تدافعون عن الحدود هنا، وزملاؤكم هناك مستعدون لتنفيذ أي مهمة في الجنوب. وأنتم في جهوزية هنا وهناك".

وتابع أن "ما تفعلونه هنا وما سمعته من قادتكم هو أمر لا مثيل لأهميته. أنتم تقتلون عناصر حزب الله الذين يحاولون مهاجمة خط جبهتنا. ولا يمكنني القول لكم الآن إذا كان حزب الله سيقرر الدخول بشكل كامل إلى الحرب. ونحن جاهزون لمواجهة أي سيناريو. أنتم جاهزون لأي سيناريو".

وهدد وزير الاقتصاد الإسرائيلي، نير برْكات، بمهاجمة إيران في حال انضمام حزب الله إلى الحرب. ونقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية عن بركات قوله إن "خطة إيران هي مهاجمة إسرائيل في جميع الجبهات. وإذا أدركنا أنهم يعتزمون مهاجمة إسرائيل، ليس في جميع جبهاتنا فقط، وإنما سنستهدف رأس الأفعى، إيران". وأضاف أن فتح حزب الله جبهة ضد إسرائيل سيدفع إسرائيل إلى "محوه عن وجه الأرض".

نتنياهو: حرب غزة "حياة أو موت" بالنسبة لإسرائيل

اعتبر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الأحد حرب غزة بأنها مسألة "حياة أو موت" بالنسبة لإسرائيل.

وعبر بيان صدر عن مكتبه، حذر نتنياهو ميليشيا حزب الله، قائلاً: "إن الحزب إذا ذهب إلى حرب مع إسرائيل فإن ذلك سيجلب دماراً لا يمكن تصوره عليه وعلى لبنان".

إلا أن نتنياهو أضاف أنه "لا يستطيع القول بعد ما إذا كان حزب الله سيقرر الدخول في الحرب بالكامل".

وحذر رئيس الوزراء الإسرائيلي ميليشيا حزب الله من مغبة فتح جبهة حرب ثانية مع بلاده، وقال إن ذلك من شأنه أن يدفع إسرائيل لتنفيذ ضربات مضادة بقوة "لا يمكن تخيلها" ويأتي بدمار و"خراب" على لبنان.

وفي نص رسمي لإفادة أدلى بها نتنياهو لكوماندوز من إسرائيل قرب الحدود مع لبنان قال أيضا "لا يمكن أن أقول لكم الآن ما أذا كان حزب الله سيقرر دخول الحرب بالكامل".


إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

انضم لموقعنا