آخر المواضيع

4 شهداء وإصابات برصاص الاحتلال في جنين


 استشهد فجر وصباح اليوم الإثنين، 4 شبان وأصيب عدد آخر من الفلسطينيين خلال اقتحام واسع وعنيف نفذته قوات الاحتلال الإسرائيلي لمدينة جنين ومخيمها في الضفة الغربية المحتلة

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية حصيلة العدوان على جنين فجر اليوم، 4 شهداء، و5 إصابات بينها إصابتان خطيرتان. الشهداء هم: أمير عبد الله شربجي "25 عاما"، ونورس إبراهيم زيدان بعجاوي "28 عاما"، ووئام إياد أحمد الحنون "27 عاما"، وموسى خالد جبارين "23 عاما".

واقتحمت قوات الاحتلال مدينة جنين، قبل أن يدفع جيش الاحتلال بتعزيزات قدرت بنحو 30 آلية عسكرية بينها جرافتان، وحاصرت مخيم جنين، ونشرت القناصة في عدد من الأبنية المحيطة بالمخيم، تزامنا مع تحليق طائرات الاستطلاع.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيل منزلا عند مدخل مخيم جنين، ما أسفر عن إصابة فلسطينيين اثنين، فيما دمرت قوات الاحتلال البنى التحتية في محيط المخيم.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة جنين بأكثر من 100 مركبة عسكرية من عدة محاور برفقة جرافتين عسكريتين.

وحاصرت قوات الاحتلال محيط مستشفى ابن سينا، بالتزامن مع تحليق طائرة استطلاع مسيرة فوق المدينة.

واحتلت تلك القوات عددا من المباني المطلة على المخيم ونشرت فرقا من القناصة، وجرّفت الشارع المؤدي إلى مدخل مخيم جنين الرئيسي وسط اشتباكات مع المقاومين.

وبدأت جرافات الاحتلال بتجريف الشوارع والبنية التحتية في شوارع مدينة جنين، كما جرفت الشوارع المؤدية إلى المخيم ووضعت سواتر ترابية، في محاولة لعزل المخيم عن المدينة.

كما تعمدت جرافات الاحتلال العسكرية تحطيم عدد من مركبات الفلسطينيين، واستولت قوات الاحتلال على مركبتين مدنيتين.

وحاصرت قوات الاحتلال محيط مستشفى ابن سينا، بالتزامن مع تحليق طائرة استطلاع مُسيرة في أجواء المدينة.

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال نشرت قناصتها على أسطح البنايات المحيطة بمستشفى ابن سينا، وأطلقت الرصاص الحي بشكل كثيف صوب المواطنين.

وأفادت جمعية "الهلال الأحمر"، بأن شابين أصيبا بالرصاص الحي بالصدر والبطن والأطراف، وثالث بشظايا الرصاص بالرأس، خلال اقتحام قوات الاحتلال مدينة جنين.

وقال مدير مستشفى جنين الحكومي، إن الشاب أمير عبد الله شربجي استشهد متأثرا بإصابته الخطيرة بالرصاص الحي، كما أن حالة أحد المصابين "خطيرة".

كما دمرت جرافات الاحتلال البنى التحتية والشوارع الواقعة في محيط مخيم جنين.

وأعلنت "سرايا القدس - كتيبة جنين" أن عناصرها تمكنت من "تعطيل وإعطاب لآليات العدو المصفحة على أطراف مخيم جنين بعبوات متفجرة".

ودهست قوات الاحتلال شابا بمركبة عسكرية، وتم نقله إلى مستشفى ابن سينا.

وأكدت مصادر محلية أن "جرافات الاحتلال بدأت بتجريف الشوارع والبنية التحتية في شوارع مدينة جنين، كما جرفت الشوارع المؤدية إلى المخيم ووضعت سواتر ترابية، في محاولة لعزل المخيم عن المدينة".

وأضافت أن "جرافات الاحتلال العسكرية تعمدت تحطيم عدد من مركبات المواطنين، كما استولت قوات الاحتلال على مركبتين".

إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

انضم لموقعنا