آخر المواضيع

بينهم 4 سيدات: حملة اعتقالات طالت العشرات بالضفة والقدس




 شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الخميس، حملة مداهمات واقتحامات في الضفة الغربية والقدس المحتلتين، تخللتها مواجهات في بعض المناطق واعتقالات طالت العشرات من الفلسطينيين بينهم 4 سيدات من الخليل ورام الله.

وأفادت المؤسسات التي تعنى بشؤون الأسرى أن قوات الاحتلال اعتقلت عشرات الفلسطينيين من الضفة، وحلتهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية للاحتلال بحجة المشاركة في أعمال مقاومة مسلحة ضد المستوطنين وقوات الاحتلال.

وواصلت قوات الاحتلال حملات الاعتقال التعسفية والمداهمات للبلدات الفلسطينية، وخلال تم اقتحام عشرات المنازل والعبث بمحتوياتها وإخضاع قاطنيها لتحقيقات ميدانية بعد احتجازهم لساعات.

وتوزعت الاعتقالات على النحو التالي: 14 معتقلا من محافظة الخليل، 6 من محافظة نابلس، 22 من رام الله والبيرة، معتقل من حي سلوان في القدس، و2 من محافظة بيت لحم، كما تم رصد اعتقال 15 أسيرا محررا من الضفة.

وأفاد نادي الأسير بأن قوات الاحتلال اقتحمت كوبر وشنت حملة اعتقالات واسعة طالت 17 فلسطينيا بعد دهم منزلهم وتفتيشها، وهم: سهير البرغوثي (أم عاصف)، وعماد خلدون البرغوثي، ووجد البرغوثي (أبو مجاهد)، وعمر محمد عصفور البرغوثي، واكثم البرغوثي، ومحمد ماهر البرغوثي، والمعتقلين المحررين قسام مجد البرغوثي، وزاهي اسماعيل البرغوثي، ويوسف سرحان البرغوثي، ومحمد ماهر البرغوثي، وجودت سرحان البرغوثي، ولطفي اسماعيل البرغوثي، وساهر اسماعيل البرغوثي، وصهيب ساهر البرغوثي، ومعتز ساهر البرغوثي، وعاصم نبيل العبد، وعباس إبراهيم البرغوثي.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة المغير واعتقلت محمد عاطف أبو عليا، وأحمد عبد الفتاح أبو نعيم، وعودة أبو عامر أبو عليا، وذلك بعد دهم منازلهم وتفتيشها.

واقتحمت قوات الاحتلال حي أم الشرايط في البيرة واندلعت مواجهات عند شارع رام الله- القدس قرب مخيم الأمعري، أطلقت خلالها الرصاص الحي، ما أدى لإصابة شاب بالرصاص الحي في القدم، تم نقله للمستشفى.

واعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة شبان من أم الشرايط هم: رشدي ضراغمة، ومحمد ضراغمة، ويحيى جمال الطويل عقب دهم منازلهم وتفتيشها، إضافة إلى اعتقال المعتقل المحرر عبدالله متولي من البيرة.

ومن محافظة الخليل، أعادت قوات اعتقال الكاتبة والمحللة السياسية لمى خاطر، عقب اقتحام منزل زوجها في مدينة الخليل.

وطالت الاعتقالات الطالبة في جامعة الخليل مريم سلهب من منزل عائلتها في مدينة الخليل، والفتاة رقية عمرو من منزل عائلتها في دورا.

وأعاد الاحتلال اعتقال القيادي في حركة حماس بهاء الدين يعيش، عقب دهم منزله في حي العامرية غربي مدينة نابلس.

إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

انضم لموقعنا