آخر المواضيع

لبنان: 4 شهداء في قصف إسرائيلي و"حزب الله" يتبنى استهداف مواقع إسرائيلية


 استشهد 4 أشخاص في قصف نسب إلى الجيش الإسرائيلي والذي استهدف منطقة علما الشعب في جنوب لبنان، في وقت تشهد فيه الحدود قصفا متبادلا بين الجيش الإسرائيلي من ناحية و"حزب الله" وفصائل المقاومة الفلسطينية من ناحية أخرى.

وأعلن الصليب الأحمر اللبناني، أن 4 فرق توجهت إلى منطقة علما الشعب لنقل جثث 4 ضحايا جراء القصف الإسرائيلي.

في المقابل، أصيب جنديان من الجيش الإسرائيلي بالإضافة إلى مواطن بجروح من جراء صاروخ مضاد للدبابات أطلق باتجاه بلدة المطلة، والذي تبنى "حزب الله" إطلاقه.

وأعلن "حزب الله" عن مقتل عنصرين له وهما محمود أحمد بيز "كاظم" من بلدة مشغرة في البقاع الغربي، وحسين عباس فصاعي "ساجد كربلا" من بلدة كونين جنوب لبنان؛ إذ قال إنهما "ارتقيا أثناء قيامهما بواجبهما الجهادي".

كما تبنى "حزب الله"، في وقت لاحق، استهداف موقع "زرعيت" و"الصدح" و"جبل الدير" و"المالكية" و"بركة ريشا" بالأسلحة المباشرة؛ وفقا لما جاء في بيان له.

وجاء في بيان لـ"حزب الله": "قام مجاهدو المقاومة الإسلامية صباح اليوم باستهداف آلية للجيش الإسرائيلي في موقع المطلة، وحققوا فيها إصابات مباشرة".

وأعلن الجيش الإسرائيلي، في عدة بيانات منفصلة، شن قصف مدفعي على مواقع لـ"حزب الله"، فيما أفادت تقارير لبنانية بسقوط قذائف في مناطق وبلدات مأهولة واستخدام الجيش الإسرائيلي لقنابل الفوسفور.

وتشهد الحدود مع لبنان توترا متصاعدا إثر تبادل القصف، إذ طلب من سكان بلدات إسرائيلية على الحدود بالتزام المنازل والبقاء قرب الملاجئ.

إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

انضم لموقعنا