آخر المواضيع

وقفات دعم واسناد للأسرى في محافظات الضفة


 شهدت محافظات الضفة الغربية، اليوم الثلاثاء، فعاليات ووقفات دعم واسناد للأسرى في سجون الاحتلال، خاصة المرضى الذين يتعرضون لسياسة الإهمال الطبي المتعمد في سجون الاحتلال، والمعتقلين إداريا.

الوقفات والفعاليات نظمت تلبية لدعوة هيئة شؤون الأسرى والمحررين، ونادي الأسير، والتجمع الوطني لأسر الشهداء، ولجنة التنسيق الفصائلي.

وفي البيرة، شارك في الاعتصام الأسبوعي لإسناد الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر، أسرى محررون، وذوو معتقلين، وممثلون عن مؤسسات الأسرى، والقوى والفصائل، وأطفال من طلبة مدرسة المستقبل الصالح الأساسية.

وتضمنت الكلمات التي ألقيت خلال الاعتصام، تأكيداً على ضرورة تكثيف المشاركة في الفعاليات المقررة مساء اليوم، تأكيداً على التفاف الشعب الفلسطيني حول قضية الأسرى ومطالبهم العادلة.

وشدد المتحدثون على أن الهجمة غير المسبوقة التي يشنها ضد الحركة الأسيرة وحقوقها وإنجازاتها، وزراءُ في حكومة الاحتلال عبر إدارة السجون، تتطلب تكاتفاً شعبياً واسعاً، وتصعيداً متواصلاً، وصولاً إلى إسقاط كل القوانين والإجراءات والتشريعات العنصرية.

وأكدوا ضرورة أن تلمس المستويات السياسية والعسكرية في حكومة الاحتلال حركة إسناد ودعم واسعة استجابة لدعوة اللجنة الوطنية العليا للحركة الأسيرة، بما قد ينذر بتفجر الأوضاع الميدانية، من شأنه أن يعجل من إسقاط القوانين والسياسات العقاب الجماعي التي تستهدف المعتقلين داخل السجون، ويحول دون خوض الأسرى لمعركة الأمعاء الخاوية، التي تمثل السلاح الأقسى بالنسبة إليهم.

وفي طولكرم، أكد المشاركون من ذوي الأسرى وفصائل العمل الوطني والمؤسسات الرسمية والشعبية وأسرى محررين، على ضرورة وضع قضية الأسرى على سلم الأولويات، وتكثيف الفعاليات التضامنية مع الأسرى، لتوجيه رسالة إلى المجتمع الدولي ومؤسساته الحقوقية، للتحرك تجاه دعم قضية الأسرى وفضح انتهاكات الاحتلال بحقهم.

وشدد منسق فصائل العمل الوطني في طولكرم فيصل سلامة، على أهمية قضية الأسرى ووقعها في القلوب والعقول، وهم من ضحَّوا وقدموا أغلى سني عمرهم من أجل قضيتهم العادلة.

وفي جنين، دعا القائم بأعمال محافظة جنين  كمال أبو الرب جميع الشرفاء في العالم إلى مناصرة قضية الأسرى الإنسانية والوطنية العادلة، مؤكداً الوقوف مع مطالبهم العادلة والمشروعة.

من جانبه، حمل مدير هيئة شؤون الأسرى والمحررين في جنين سياف أبو سيف سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن الخطر والتدهور القائم على حياة الأسرى المضربين عن الطعام، سلطان خلف، وماهر الأخرس، وكايد الفسفوس.

وفي بيت لحم، طالب المشاركون المجتمع الدولي بالتدخل لإيقاف كل انتهاكات السجان، وإنصاف الأسرى وتحقيق مطالبهم.

وفي قلقيلية، أكد المشاركون أن مخططات الاحتلال لن تمر على أسرانا وأبناء شعبنا، وشعبنا بقواه كافة يسانوندهم بكل خطواتهم مهما كلف الأمر".

وشددوا على أن التحدي كبير ومتجدد ويحتاج إلى وحدة الصف الفلسطيني بكامله، ووحدة المشروع الوطني، الذي من خلاله نحافظ على هويتنا، وكرامتنا، وأرضنا ومقدساتنا، ومعركتنا مع هذا العدو مستمرة ومفتوحة حتى زوال الاحتلال عن أرضنا.


إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

انضم لموقعنا